أبل تكشف عن هواتف آيفون المتوافقة مع نظام IOS 17

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت شركة أبل عن نظام iOS 17 الجديد وهواتف آيفون المتوافقة معه في افتتاح مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023 بمقر الشركة “آبل بارك”.

وحسب الموقع الرسمي لأبل فإن نظام iOS 17 سيصدر لهواتف آيفون XR و XS و XS ماكس، إضافة إلى الإصدارات الأحدث كهواتف آيفون 11 و12 و13 و14، وكذلك الإصدارات الأرخص كالجيل الثاني من هاتف آيفون SE فما أحدث.

وأشار أبل إلى وجود مزايا جديدة في نظام iOS 17 ستكون متاحة فقط على إصدارات بعينها من هواتف آيفون، مثل ميزة التفاعلات المستندة إلى الإيماءات بتأثيرات الواقع المعزز، والتحسينات الجديدة في خاصية التصحيح التلقائي والتنبؤ بالكلمات، إذ ستكون هذه المزايا مقتصرة على هواتف آيفون 12 فما أحدث.

كما يوجد ميزة الإشارة والكلام في قسم إمكان الوصول، إذ ستكون متاحة فقط على إصدارات برو من هواتف آيفون 12 و 13 و 14، وتمكّن هذه الميزة ذوي الإعاقات البصرية من التعامل مع النصوص الموجودة في محيطهم.

اقرأ/ي أيضا: آبل تكشف عن حجم انتشار نظام IOS 16 على آيفون

يشار إلى أن نظام iOS 17 الجديد يضم العديد من المزايا الجديدة التي ستتوفر لكافة هواتف آيفون التي سيصلها، أهمها تحديث تطبيق الهاتف بتصميم جديد لبطاقات جهات الاتصال، وميزة StandBy التي تحول آيفون إلى شاشة عرض عند وضعه على الجانب أو أثناء الشحن، وميزة إرسال الرسائل الصوتية والمرئية عبر تطبيق فيس تايم، وميزة Check In في تطبيق الرسائل، وتطبيق Journal الجديد لتسجيل اليوميات، وغيرها من المزايا المُعلن عنها.

ومن جهة أخرى، أعلنت آبل عن نظام iPadOS 17 الجديد ﻷجهزة آيباد، الذي بدوره لن يصل إلى الجيل الأول من أجهزة آيباد برو، أو الجيل الخامس من آيباد الأساسي، في حين سيمكن تحديث كافة أجهزة آيباد الأخرى التي تعمل بنظام iPadOS 16 إلى iPadOS 17.

ومن المنتظر إطلاق تحديثات آبل الجديدة في وقٍت لاحق نهاية العام الجاري، بعد انتهاء الفترة التجريبية.