المقاومة في جنين

المقاومة في جنين: تهديدات الاحتلال لن تخيفنا أو تثنينا عن درب الجهاد

جنين – مصدر الإخبارية

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم جنين، الثلاثاء، إن “تهديدات الاحتلال لن تخيفنا أو تثنينا عن مواصلة درب الجهاد والاستشهاد، ولن تروا منا إلا ما يسوء وجوهكم”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته الفصائل الفلسطينية في مخيم جنين، وجهت فيه رسالة للاحتلال الإسرائيلي، أكدوا خلالها على وحدتهم وتمسكهم بهذا الطريق رغم جملة التهديدات المُحيطة بهم.

وأوصت الفصائل المسلحة مقاوميها، بضرورة أخذ درجات الحيطة والحذر، وعدم إطلاق النار على الجيبات المصفحة، لما في ذلك استنزاف للذخيرة.

وشددت على ضرورة أن تكون الوجهة فقط صوب جماجم وصدور جنود الاحتلال، بحال ترجلوا من جيباتهم.

وأضافت: “لتكن الكمائن سيدة الموقف، لما فيها من تحقيق إصابات قاتلة بإذن الله”، معربةً عن “تقديرها لأهالي مخيم جنين، لدعمهم ومساندتهم للمقاومة”.

في سياق متصل، وثّق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 38 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الأخيرة، أبرزها ثلاث عمليات إطلاق نار، والتصدي لاعتداءات المستوطنين وتحطيم مركباتهم، أصيب خلالها ثلاثة مستوطنين.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر مايو/أيار الماضي استمراراً وتنوعاً في عمليات المقاومة بمختلف أشكالها، ما بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة وعمليات دهس وطعن أدت إلى مقتل إسرائيليين اثنين، وإصابة (28) جنديًا ومستوطنًا بجراح مختلفة، فيما استشهد (21) فلسطينيًا بنيران الاحتلال ومستوطنيه.

فيما بلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها خلال الشهر (1025) عملا مقاوماً، بينها (124) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، نفذت (47، 43) عملية منها في جنين ونابلس على التوالي.

أقرأ أيضًا: قوات الاحتلال تقتحم قرى في جنين

Exit mobile version