الشهيد أحمد غيظان - الاحتلال يهدم منزل - أوتشا وهدم الضفة-هدم مباني بالضفة والقدس - جرافات الاحتلال رام الله - هدم منازل في الخليل

رام الله: جرافات الاحتلال تهدم منزلًا بقرية المزرعة الغربية

رام الله – مصدر الإخبارية

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، منزلًا في بلدة المزرعة الغربية شمال غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس بلدية المزرعة الغربية بسام الخطيب، بأن “قوة كبيرة من جيش الاحتلال تُرافقها عدة جرافات هدمت منزل المواطن أسعد غازي شريتح، الواقع في منطقة عين حراشة غرب القرية”.

وأشار إلى أن “الاحتلال لم يُخطر أصحاب المنزل بنية الهدم من قبل، إضافة إلى أن المنزل مبني منذ أكثر من 20 عاماً، وتبلغ مساحته نحو 100 متر مربع، ويقع في المناطق المصنفة (ج)، وقرب البؤرة الاستيطانية حورشة”.

ولفت إلى أن “المستوطنين في هذه البؤرة يعتبرون من غُلاة المتشددين الذين يُهاجمون المواطنين كلما سنحت لهم الفرصة، إذ تقع مواجهات وصِدامات بصورةٍ مستمرة معهم، بحماية من جيش الاحتلال”.

جدير بالذكر أن “سلطات الاحتلال استولت على ستة آلاف دونم من مساحة القرية الكلية التي تُقدّر بنحو 13 ألف دونم، ويحيطها من ثلاث جهات، باستثناء جهة الشرق عدد من المستوطنات والبؤر الاستيطانية، وهي: مستوطنتا “نحلائيل، وتلمون، وبؤرتا حورشا، و كيريم راعيم”.

أقرأ أيضًا: رام الله: جرافات الاحتلال تهدم منزلًا بقرية المزرعة الغربية

Exit mobile version