للمرة الأولى.. جيش الاحتلال يشارك بمناورات الأسد الأفريقي بالمغرب

الأراضي المحتلة – مصدر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مشاركته للمرة الأولى، في المناورات العسكرية “الأسد الأفريقي 2023” التي انطلقت اليوم الثلاثاء في المغرب، وسط حديث عن أضخم تدريبات عسكرية في إفريقيا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان إن عددا من جنوده سيشاركون بصورة “فعالة” في مناورات عسكرية على أراضي المغرب.

وتابع أن “وفدا من 12 جنديا وضابطا من كتيبة غولاني الاستطلاعية غادر، الأحد، إسرائيل للمشاركة في مناورات الأسد الأفريقي 2023 في المغرب، هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الجيش الإسرائيلي بصورة فعالة في هذه المناورات الدولية على التراب المغربي”.

وأردف: “في الأسبوعين المقبلين، سيركز جنودنا على تدريبات في مواقف قتالية مختلفة تجمع بين حرب العصابات في المدن والحرب التحت أرضية، وستختتم بتدريب مشترك لجميع الجيوش المشاركة”.

وتنظم سنويا المغرب والولايات المتحدة بصورة مشتركة مناورات “الأسد الأفريقي” التي تجري بنسختها الـ 19، اليوم، وتستمر لمدة 10 أيام حتى 16 حزيران الحالي، ويشارك فيها ما يقرب من ثمانية آلاف عسكري من 18 دولة.

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، أن مناورات الأسد الأفريقي 2023، ستجري في سبع من مناطق المملكة.

وأضافت أن المناورات هذا العام، تشمل خصوصا “تدريبات تكتيكية برية وبحرية وجوية ومشتركة، ليلا ونهارا، وتمرينا مشتركا للقوات الخاصة، وعمليات محمولة جوا، ومستشفى عسكريا ميدانيا يقدم خدمات جراحية- طبية لفائدة السكان، وتمارين مكافحة أسلحة الدمار الشامل”.

اقرأ أيضا: جيش الاحتلال ينشر نتائج التحقيق الأولي في عملية الحدود المصرية