غانتس يعتبر الملف النووي الإيراني “خطر” يحدق بالمنطقة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

تحدث وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق بيني غانتس، الإثنين، عن تهديد من شأنه “تعريض المنطقة للخطر”، مؤكدًا أنه سيدعم أي خطوة مناسبة تقوم بها الحكومة الإسرائيلية الحالية.

وقال غانتس في تصريح صحفي: “سندعم أي خطوة مناسبة تقوم بها حكومة نتنياهو لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية (..) التهديد الإيراني أصبح حقيقيا من شأنه أن يعرض المنطقة للخطر”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ذكر: “كل الخيارات مطروحة على الطاولة في التعامل مع الملف النووي الإيراني (..) لا ينبغي السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي، إيران تبقى الخطر الأكبر على إسرائيل ولا يمكن لطهران أن تمتلك سلاحا نوويا”.

وقال بلينكن في كلمة أمام منظمة “أيباك”، اليوم الاثنين، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعتبر إيران هي التهديد الأكبر والرئيسي لأمن “إسرائيل”.

وشدد على أن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، مضيفاً: “إذا رفضت إيران طريق الدبلوماسية، فكما كرر الرئيس بايدن بوضوح، تبقى كل الخيارات مطروحة لضمان عدم امتلاكها أسلحة نووية”

في السياق وجه رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اتهاماً للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالاستسلام لإيران، قائلاً إن تراخي الوكالة ينقل رسالة لإيران أنها غير ملزمة بدفع ثمن لقاء انتهاكاتها.

وكتب نتنياهو عبر حسابه في تويتر: “أما بخصوص الشأن الإيراني فإيران تتمادى في الكذب على الوكالة الدولية للطاقة الذرية. حيث يُعد استسلام الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمام الضغط الإيراني بقعة سوداء على عمل هذه الوكالة”.

اقرأ/ي أيضاً: الحكومة الإيرانية: مستعدون لتعزيز العلاقات مع مصر