البرلمان العربي - البرلمان العربي

البرلمان العربي يدعو إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الفلسطينيين

القاهرة – مصدر الإخبارية

دعا البرلمان العربي، الاثنين، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى محاسبة سلطات الاحتلال على ما ارتكبته من جرائم وانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال بيانٍ صحافي أصدره البرلمان العربي في الذكرى الـ 56 للنكسة، والتي تُصادف الخامس من شهر يونيو من كل عام.

وقال البرلمان: إن “ذكرى النكسة هذا العام تأتي بالتزامن مع التصعيد الخطير والغير مسبوق لحكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة ومستوطنيها على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف: “تأتي ذكرى النكسة في ظل تدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتصاعد وتيرة الاستيطان من خلال التهجير القسري، وعزل المدن، وهدم المنازل”.

وأشار إلى أن “الذكرى تأتي في ظل عمليات طرد المواطنين، والاقتحامات الدموية اليومية والمتكررة على المدن في الضفة الغربية والقدس، وسياسة الإعدامات الميدانية بحق المواطنين”.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن وبرلمانات العالم واتحاداته، إلى تحمل مسئولياتهم لحل الصراع، وفق مبدأ حل الدولتين.

وطالب الجميع بضرورة دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وفقاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حربًا على 3 دول عربية وهي مصر وسوريا والأردن، دامت 6 أيام وهزمت فيها الأطراف العربية هزيمةً ساحقة.

أقرأ أيضًا عبر مصدر: البرلمان العربي يدعو لاتخاذ موقف حازم لوقف اعتداءات الاحتلال للأقصى

Exit mobile version