استعدادات متواصلة لعقد مؤتمر وطني للصحفيين الفلسطينيين

تحت شعار معاً لنقابة تمثل الجميع

غزة-مصدر الإخبارية

أعلن الحراك الصحفي النقابي الفلسطيني عن استمرار الاستعدادات لعقد المؤتمر الوطني للصحفيين الفلسطينيين تحت شعار “معا لنقابة تمثل الجميع” في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة، بمشاركة واسعة من الصحفيين في قطاع غزة وصحفيي مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأوضح مصدر مسؤول في الحراك الصحفي خلال تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن المؤتمر الوطني للصحفيين الفلسطينيين يهدف للتأكيد على عدم شرعية وقانونية مؤتمر وانتخابات نقابة الصحفيين الهزيلة وما نتج عنهم، وعدم الاعتراف بهم، وإعلاء صوت الصحفيين الذين تم إقصاؤهم عن نقابتهم أمام المجتمع الصحفي المحلي والعربي والدولي.

اقرأ/ي أيضا: الحراك الصحفي النقابي يدعو إلى وقف مسرحية انتخابات نقابة الصحفيين

وبين أن الاستعدادات لعقد المؤتمر الوطني للصحفيين الفلسطينيين تجري على قدم وساق بمشاركة أطر وكتل وشخصيات إعلامية وازنة، وأنه ضمن سلسلة خطوات يعكف الحراك الصحفي على المضي بها في إطار النضال النقابي لانتزاع حق الصحفيين في نقابة مهنية تمثل الجميع دون إقصاء لأحد”.

وأشار إلى أن برنامج المؤتمر يتضمن العديد من الفقرات يتقدمها تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم والسلام الوطني وتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الصحافة والعديد من الكلمات من مختلف المناطق والتوجهات الصحفية.

وحث الحراك جميع الصحفيين على المشاركة الفاعلة والحاشدة في فعاليات المؤتمر الوطني للصحفيين ورفض مسرحية انتخابات النقابة واستنساخ المجلس السابق، مؤكداً أن المؤتمر الوطني فرصة لتصحيح المسار وتوجيه البوصلة نحو العمل المهني القائم على قاعدة الشراكة الحقيقية.