الديمقراطية تدعو لاستيعاب دروس حزيران والتحرر من الوعود الأميركية

رام الله _ مصدر الإخبارية

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً في ذكرى هزيمة الخامس من حزيران (يونيو) 1967، دعت خلاله لاستيعاب دروس حزيران والتحرر من الرهان على الوعود الأميركية الجوفاء.

وذكرت الديمقراطية في بيانها أنّ هزيمة 1967 شكلت محطة أعلنت فشل بيروقراطية الدولة العربية في إنجاز المشروع القومي والوطني ومواجهة المشروع الصهيوني، الأميركي في المنطقة.

كما شكلت بالمقابل انتفاضة الجماهير المصرية والعربية يومي 10 – 11 حزيران (يونيو)67، رداً على الهزيمة وإعلاناً عن رفض جماهير شعوبنا العربية للهزيمة بكل أشكالها ومضامينها، واستعدادها العالي لمواصلة المواجهة، دفاعاً عن أرضها وسيادتها ومصالحها الاجتماعية والطبقية المشروعة.

وقالت الجبهة الديمقراطية “لقد التقط شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية الوطنية اللحظة التاريخية التي شكلتها هزيمة حزيران 67، وأخذ قضيته الوطنية والقومية بيديه، وتحملت حركته الوطنية المعاصرة، مسؤولياتها التاريخية في إطلاق المقاومة المسلحة وبرنامجها الوطني المرحلي، الذي شق للشعب الفلسطيني طريقه وأعاد فلسطين إلى الخارطة الدولية، بقيادة م. ت. ف، ممثله الشرعي والوحيد.

ولاحظت الجبهة الديمقراطية أنه في وقت يخيم علينا ظل ذكرى هزيمة حزيران الأليمة، يرفع شعبنا الفلسطيني رايته الوطنية، لإنجاز أهدافه في العودة، وتقرير المصير، والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وشددت الجبهة الديمقراطية على ضرورة إعلاء عامل التأطير والتنظيم لتطوير المقاومة الشعبية والمسلحة في الأراضي المحتلة، بما في ذلك تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة، وقياداتها المحورية، في القدس وباقي أنحاء الضفة الفلسطينية.

وختمت الجبهة الديمقراطية بتقديم أصدق معايير الاحترام لذكرى شهداء حرب حزيران، وعموم شهداء حركة التحرر العربية، والحركة الوطنية الفلسطينية.

وشددت على أن الوفاء لدماء هؤلاء الشهداء هو بمواصلة النضال لتحقيق الأهداف القومية والوطنية لشعبنا الفلسطيني وعموم شعوبنا العربية.

اقرأ أيضاً/ تبعت نكسة 1967.. ملامح حرب الاستنزاف بين مصر وإسرائيل