ضهير يكشف موعد جهوزية مستشفى لمصابي “كورونا” في دير البلح

غزة – مصدر الإخبارية

قال مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة، مجدي ضهير، إن العمل مستمر لتجهيز مركز الحجر الصحي بمدينة دير البلح وسط القطاع.

وأضاف ضهير في تصريح صحفي مساء الأحد، أن المركز سيحتوي على نحو (300 إلى 350) غرفة تتسع لشخص واحد، ومن المتوقع أن ينتهي العمل في المشروع نهاية يوليو الجاري.

وأوضح ضهير أن المركز سيخصص لاستقبال وحجر العائدين لقطاع خلال الفترة المُقبلة، منوهًا إلى أن اختيار المكان تم بعناية وبعيدًا عن المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس الماضي، تعافي خمس حالات جديدة من إصابات فيروس كورونا.

وأفادت الوزارة -في تصريح مقتضب، أنه لا يزال هناك ثلاث إصابات بفيروس كورونا متبقية تحت العلاج بمستشفى العزل.

وأضافت في تقريرها اليومي أنه لم تسجل أية إصابة جدييدة بفيروس (كورونا) بالقطاع.

وكانت وزارتا الداخلية والصحة الفلسطينية نفذتا مناورة تدريبية مشتركة، ظهر أمس، تحاكي اكتشاف إصابة بفيروس كورونا في حي سكني مكتظ بمنطقة النصر غرب مدينة غزة.

وشملت المناورة كيفية التعامل مع الإصابة، وإغلاق المنطقة السكنية، وفرض حظر التجوال في تلك المنطقة، مع تنفيذ الفصل الكامل بين كافة المحافظات.

وكانت الداخلية أعلنت أن المناورة تأتي في إطار رفع الجهوزية وزيادة الكفاءة لدى الجهات الحكومية، في التعامل مع أية تطورات بخصوص مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، خاصة في ظل ازدياد الخطورة، وتفشي الفيروس في دول الجوار.

وشملت كيفية التعامل مع الإصابة، وإغلاق المنطقة السكنية، وفرض حظر التجوال في تلك المنطقة، مع تنفيذ الفصل الكامل بين كافة المحافظات.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، إن مستوى النجاح الذي تحقق في إدارة ملف جائحة “كورونا”، يتطلب المزيد من العمل بمسؤولية عالية لحماية قطاع غزة من خطر الفيروس.

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم إن المناورة تأتي في إطار رفع الجهوزية وزيادة الكفاءة لدى الجهات الحكومية، في التعامل مع أي تطورات بخصوص مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، خاصة في ظل ازدياد الخطورة، وتفشي الفيروس في دول الجوار.