الشرطة الروسية تعتقل أكثر من 100 متظاهر من أنصار أليكسي نافالني

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت مؤسسة حقوقية تراقب الاحتجاجات في روسيا، إن الشرطة الروسية اعتقلت أمس الأحد أكثر من 100 شخص خرجوا إلى الشوارع لإحياء الذكرى 47 لميلاد أليكسي نافالني أبرز زعيم معارضة في البلاد.

وقالت مؤسسة (ACF) لحقوق الإنسان في بيان إن 109 أشخاص اعتقلوا في 23 مدينة حتى الساعة 10:42 مساءً. توقيت موسكو (1942 بتوقيت جرينتش).

وأضافت أن السلطات الروسية بدأت في تقويض الاحتجاجات قبل أيام من خلال الذهاب إلى شقق الأشخاص الذين شاركوا في الاحتجاجات السابقة وسلمت “تحذيرات”.

وأشارت في توثيق إلى أن، الناشط المدني دانييل بيمنوف لم يرغب في فتح باب منزله في موسكو أمام رجال الشرطة اللذين ارتدوا ثياب مدنية دون أمر قضائي وعندما فعل ذلك، هاجمته الشرطة واعتقلته، والآن دانييل رهن الحبس الاحتياطي بتهمة “العنف ضد الشرطة”.

ولفتت إلى أنه “في إيفانوفو، قبض على سيرجي فيسيلوف الذي يواجه بالفعل 3 تهم جنائية لنشره لمدة 8 أيام لنشره منشورات حول الاحتجاجات ضد روسيا”.

ويقضي نافالني أحكامًا مجمعة مدتها 11-1 / 2 عامًا بتهمة الاحتيال وازدراء المحكمة بتهم قال إنها ملفقة لإسكاته.

وأظهرت لقطات من موسكو وسان بطرسبرغ، أكبر مدينتين في روسيا، الشرطة وهي تعتقل متظاهرين. وشوهد رجل يرفع لافتة لفترة وجيزة قبل أن تقوده شرطة موسكو بعيدًا، منحنيًا، وهو يئن من الألم.

وشوهدت الشرطة خلال اعتقالها رجل آخر رفع لافتة باللغة الإنجليزية كتب عليها “Free Navalny”.

في سان بطرسبرج، قالت امرأة برفقة طفل في مقطع فيديو “أنا ضد الحرب، ولهذا السبب احتجزوني مع طفلي القاصر”.

اقرا ايضا: الجيش الروسي يُفشل محاولة عبور أوكرانية لنهر دنيبر