400 معتقل إداري يتحضرون للإضراب عن الطعام بعد رفض الاحتلال مطالبهم

غزة – مصدر 

أفادت جمعية واعد للأسرى بأن المئات من المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال أتموا الخطوات الأخيرة للدخول في معركة الأمعاء الخاوية والإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاستمرار اعتقالهم إداريا.

وقالت واعد في بيان صحفي لها اليوم الأحد إن قرابة 400 معتقل إداري سيشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام خلال الأيام القليلة القادمة بعد رفض الاحتلال التعاطي مع كافة المطالب التي تقدموا بها على مدار شهور مضت؟

وأكدت أن الخطوة نوعية وغير مسبوقة على صعيد التنسيق بين جموع المعتقلين الإداريين والحركة الوطنية الأسيرة ولجنة الطوارئ التابعة لها.

وتابعت أن الارتفاع الكبير في أعداد المعتقلين الإداريين، وحادثة استشهاد الشيخ الأسير خضر عدنان، وعدم تجاوب المحاكم الصهيونية مع مطالب المعتقلين الإداريين هي من ضمن أبرز الأسباب التي دفعت نحو مباشرة هذه الخطوة المهمة، داعية الكل الفلسطيني للتخندق والتوحد لتوفير كل سبل الدعم لإسناد المعتقلين الإداريين في خطواتهم القادمة.

وأعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم، عن تشكيل لجنة خاصة بالأسرى الإداريين، للعمل على ترتيب حراك لمواجهة الاعتقال الإداري ينتهي بإضراب مفتوح عن الطعام على أن يعلن عن موعده وأعداد المشاركين فيه خلال الأيام القادمة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي إن هذه الخطوة تأتي “وفاءً لدماء الشهيد خضر عدنان، ورفضاً لسياسة الاعتقال الإداري الظالم الذي يسرق أعمار الأسرى، ومع ارتفاع وتيرة هذا الاعتقال لمستويات لم تعد تحتمل”، حيث بلغ عدد الأسرى الإداريين وصل اليوم إلى 1,083 أسير في سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن اللجنة ستتولى ترتيب صفوف الأسرى الإداريين لمواجهة هذه السياسة، مؤكداً على أن “إسنادكم لهذا الإضراب لهو انتصار لدماء الشهيد خضر عدنان، ودق لناقوس الخطر لعدم تكرار جريمة الإعدام بحق أي أسير مضرب عن الطعام”.