وزارة الاقتصاد - أسعار الذهب فلسطين

الاقتصاد بغزة تنفذ جولة على 40 محلاً للذهب والمجوهرات

غزة – مصدر

نفذت مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد بغزة جولة على 40 محلاً للذهب والمجوهرات في القطاع.

وقالت وزارة الاقتصاد في بيان لها اليوم الأحد، إن هدف الجولات التفتيشية على محلات الذهب، التأكد من وجود الدمغة الفلسطينية على كل مشغول، والتزام المحال بتعليمات الوزارة.

وأوضحت أنه تم عمل محضر ضبط من قبل الطواقم لتاجر بكمية من الذهب وتحويل المحضر إلى الدائرة القانونية لاتخاذ المقتضى القانوني.

وأكدت أن جولات مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة مستمرة على محال الذهب والمجوهرات في كل المحافظات على مدار الأسبوع، وذلك سعيًا منها لضمان الالتزام بإجراءات المديرية.

في السياق أعلنت مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد برام الله، اليوم، عن دمغ 1.1 طن ذهب تقريباً في شهر مايو (أيار) الماضي.

وقالت المديرية في بيان إنها حققت إيرادات بقيمة 1.3 مليون شيكل تقريباً من عمليات دمغ المصوغات الذهبية الحاملة لدمغة قبة الصخرة.

وأضافت أن كمية الذهب الواردة للمديرية بلغت 1.2 طن ذهب بوتيرة مشابهة لنفس المسجل في نفس الفترة من العام الماضي على أساس شهري.

وأشارت إلى أن مستوى سعر أونصة الذهب بلغ في شهر مايو 1960 دولاراً مقارنة بـ 1900 دولار خلال نفس الفترة العام الماضي.

وأوصت المواطنين بضرورة الحصول على فاتورة تحتوي على تفاصيل صنف الذهب والعيار والوزن والبيان وسعره والعملة واسم المحل التجاري عند الشراء، والتأكد من وجود الدمغة على المصوغات.

Exit mobile version