بنسبة 50 بالمئة.. تحذير من قضاء الذكاء الاصطناعي على البشرية

وكالات- مصدر الإخبارية

حذر الخبير الفيزيائي في مجال الذكاء الاصطناعي ماكس تيغمارك، من استبدال الإنسان بهذا المجال وقد يهدد مستقبله على كوكب الأرض، وربما يقضي على البشرية بنسبة 50 بالمئة.

وفي وقت سابق، تنبأ أحد كبار الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس الأمريكي للتكنولوجيا، مقلقة بشأن مستقبل الإنسان على هذا الكوكب.

وأكد تيغمارك أن إستبدال الإنسان بهذا المجال قد يهدد مستقبل الإنسان على كوكب الأرض، وربما يقضي على البشرية بنسبة قد تتخطى الـ 50 بالمئة.

وبيّن أن التاريخ قد أظهر أن أذكى أنواع المخلوقات على الأرض هو الإنسان، وأن استخدام الذكاء قد يهدد هذا النوع من المخلوقات بنسبة كبيرة، وأن الإنسان كان أكثر ذكاء من أي مخلوق آخر على الأرض، بديل فناء مخلوقات كثيرة ومختلفة عاشت من قبل على وجه الأرض.

كما وحذر من أنه في حال ترك الأمر لهذا المجال فإن الأمور يمكن أن تسوء بالنسبة للإنسان نفسه.

وسابقًا، حذر خبراء وفيزيائيون في مجال الذكاء الاصطناعي، من أن البشر قد يصبحون يوما ما مستعبدين للآلات الذكية التي يصنعونها بأنفسهم.

وأمس السبت، أطلقت جوجل مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها Duet AI في خدمات جوجل وورك سبيس Workspace، بشكل تجريبي لعدد محدود من المستخدمين.

وأعلنت جوجل عن مساعد Duet AI، المعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، ضمن فعاليات مؤتمر المطورين Google I/O 2023.

ولايزال  Duet AI في المرحلة التجريبية، إذ كانت قد فتحت الباب أمام المستخدمين الراغبين في تجربته للتسجيل عبر موقعها الإلكتروني، بشرط أن يكونوا من مشتركي خدمات جوجل وورك سبيس” المأجورة داخل أمريكا.

ويقدم Duet AI العديد من المميزات الجديدة داخل تطبيقات “جوجل وورك سبيس” المختلفة، التي تشمل المستندات Google Docs، والعروض التقديمية Google Slides، وجداول البيانات Google Sheets، بالإضافة إلى تطبيق محادثات الفيديو Meet، والبريد الإلكتروني Gmail، وغيرها.

اقرأ/ي أيضًا: جوجل تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI بشكل تجريبي