مصر: نشروا صورته دون علمه عبر فيسبوك فحولوا حياته إلى جحيم!

القاهرة – مصدر الإخبارية

في واقعة مثيرة ضجت بها محركات البحث عبر الانترنت، تحولت حياة شاب مصري إلى جحيم، بعدما نشر عدد من نشطاء فيسبوك صورةً له دون علمه، فما القصة؟.

في تفاصيل الواقعة، تداول صفحات ومواقع مصرية صورة شاب أثناء قيادته دراجة نارية وهو يحمل جسمًا زعم البعض: أنه “قدم لجثة بشرية”.

ما أُثير بالخصوص دفع الشاب المصري محمد نصر لتوضيح الأمر قائلًا: إن “الصورة التي تم التقاطها ونشرها دون علمه تسببت له بأذى كبير على جميع المستويات”.

وأضاف محمد 28 عامًا، الحاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية من مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، “بعد نشر الصورة حالي وقف وبيتي هيتخرب”.

وأشار إلى أن “الصورة تم التقاطها له دون علمه يوم 27 مايو الماضي خلال عمله في توصيل طلب عبارة عن مانيكان ملابس إلى منطقة المقطم في العاصمة القاهرة”.

ولفت إلى أن “الأجهزة الأمنية وتحرياتها أكدت براءته من اتهامات البعض له بأنه يحمل جثة، موضحًا أنه “كان يقوم بتوصيل مانيكان خاص بعرض الملابس”.

وأردف: “كل إلي أنا عايزه فعلًا أنه الناس تصدق إنه اللي كنت شايله هو مانيكان وماهوش جثة حقيقية زي ما روّج البعض على السوشيال ميديا”.

بدورها كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن الصورة، حيث تأكد لها أنه تمثال لعرض ملابس “مانيكان”.

وبحسب مصدر أمني، “ففي يوم 27 مايو قام مالك أحد محال الملابس الجاهزة بطلب إحدى شركات النقل لتوصيل التمثال من محله إلى منطقة المقطم بالقاهرة”.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه: “على إثر ذلك توجه مالك الدراجة النارية إلى المحل المذكور واستلم المانيكان وفكه ووضعه داخل كيس حتى يتمكن من نقله على الدراجة النارية حيث ظهرت منه القدم وقام أحد المارة بتصويره ونشره على فيسبوك”.

جدير بالذكر أن مالك المحل نشر تدوينة على “فيسبوك” عقب تداول الصورة على بعض الصفحات الساخرة، أكد فيها مصداقية ما صرّح به الشاب محمد نصر.

أقرأ أيضًا: الأمن المصري يكشف تفاصيل واقعة ذبح امرأة طفلتها ومحاولتها الانتحار