الضفة الغربية

قوات الاحتلال تقتحم مخيم نور شمس شرق طولكرم

طولكرم – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت “المخيم” وشرعت في اعتلاء أسطح منازل المواطنين تحت قوة السلاح.

كما أطلقت قوات الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم، ما تسبب في إصابة عدد من الأهالي بالاختناق.

فيما تم معالجة المواطنين ميدانيًا مِن قِبل الطواقم الطبية، التي تُواصل عملها على مدار الـ 24 ساعة، نظرًا لتسارع الأحداث وتمددها في مُدن الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مصادر محلية، فإن “قوات الاحتلال تمركزت على مداخل مخيم نور شمس في طولكرم وأغلقتها تمهيدًا لاقتحام المدينة”.

وأعلنت مجموعات نور شمس التابعة لسرايا القدس عن استهداف قوات الاحتلال المتوغلة بمحيط المخيم بالعبوات المتفجرة محلية الصنع.

جدير بالذكر أن أعمال المقاومة الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية المحتلة والقدس شهدت تصاعدًا ملحوظًا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مسجلةً 18 عملاً مقاوماً، أدت لإصابة أحد جنود الاحتلال.

وبحسب مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، فقد شهدت الساعات الأخيرة خمس عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة وإلقاء زجاجة حارقةـ إلى جانب إحراق مستوطنة وعملية تصدي للمستوطنين، وتحطيم مركبة لهم، واندلاع المواجهات في 8 نقاط.

كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال في كل من أبو ديس بالقدس، والنبي صالح في رام الله وفقوعة في جنين، بالإضافة إلى عزون وكفر قدوم في قلقيلية، وبيت دجن وجبل صبيح في نابلس.

وبحسب “معطى” فقد أطلق المقاومون النار صوب قوات الاحتلال في النبي صالح برام الله، وعلى حاجز الجلمة بجنين، ومعبر الياهو في قلقيلية، إلى جانب جبل جرزيم ومستوطنة شافي شمرون بنابلس.

وفي بيت لحم، أحرق المواطنون الغاضبون المستوطنات الإسرائيلية، فيما ألقوا الحجارة وتصدوا للمستوطنين وحطّموا مركباتهم في بيت أمر بالخليل.

كما وثّق مركز معطى، 242 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس، خلال المدة الواقعة ما بين 26-05-2023 حتى 01-06-2023، أسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين، ومقتل إسرائيليين وإصابة خمسة آخرين.

فيما شهدا الضفة الغربية 31 عملية إطلاق نار، ومحاولة طعن، وحرق أربع منشآت وآليات وأماكن عسكرية، بالإضافة إلى تحطيم خمس مركبات ومعدات عسكرية.

كما فجّر المقاومون تسع عبوات ناسفة، وأحرقوا سبع زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، فيما تصدى المواطنون لـ 32 محاولة اعتداء من قبل المستوطنين، وشهدت محافظات الضفة الغربية اندلاع 87 نقطة مواجهة، إلى جانب أربع مظاهرات، و62 عملية إلقاء حجارة.

أقرأ أيضًا: طولكرم: مقاومون يُطلقون النار تجاه قوات الاحتلال بمخيم نور شمس

Exit mobile version