7 فوائد عظيمة للقرفة.. ما علاقتها بالسرطان؟

وكالات – مصدر

تعد القرفة نوع من التوابل التي تحمل مذاقاً شهياً خاصة عند إدخالها في الحلويات، كما أنها تحمل فوائد صحية كبيرة نظراً لغناها بمضادات الأكسدة.

هنا أهم 7 فوائد صحية للقرفة

  1. تقليل نسبة السكر في الدم

حيث يمكن أن تقلل من كمية السكر التي تدخل مجرى الدم بعد الوجبة عن طريق إبطاء انهيار الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي.

كما أثبتت دراسة عام 2022 أن القرفة لها آثار مفيدة على المصابين بداء السكري من النوع الثاني لأنها قد تحاكي تأثيرات الأنسولين لتحسين امتصاص السكر في الخلايا.

2. الحماية من أمراض القلب

أظهر بحث أن 3/4 ملاعق صغيرة يتم تناولها يوميا قادرة على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما ثبت أن القرفة تقلل من ضغط الدم عند تناولها باستمرار لمدة 8 أسابيع على الأقل.

3. إبطاء ألزهايمر

بحسب دراسة أجريت عام 2017، تظهر بعض المركّبات الموجودة في القرفة علامات واعدة على تثبيط تراكم بروتين يسمى تاو في الدماغ، وهو من السمات المميزة لمرض ألزهايمر.

4. إبطاء نمو السرطان

فوفق دراسات طبية، تقلل المستخلصات من القرفة من نمو الخلايا السرطانية وتكوين الأوعية الدموية في الأورام، وأظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن هذا التأثير يبدو ساما للخلايا السرطانية، ما يتسبب في موت الخلايا.

5. علاج الالتهابات البكتيرية والفطرية

حيث أظهرت دراسات مختبرية العام الماضي أن زيت القرفة يمكن أن يساعد في قتل بعض الفطريات التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي، ويمكن أيضا منع نمو بعض البكتيريا مثل الليستريا والسالمونيلا، وأظهرت دراسة اختبار إضافية أن التوابل قد تساعد أيضا في منع تسوس الأسنان.

6. الحماية من الفيروسات

فالقرفة تساعد في الحماية من الإنفلونزا وحمى الضنك، وهي عدوى فيروسية تنتقل عن طريق البعوض.

اقرأ أيضاً: البعوض يفضّل لدغ هذه الفئات.. هل أنت أحدها؟