مخيم نهر البارد

أونروا تنوي تسليم 153 منزلًا في مخيم نهر البارد بلبنان خلال حزيران

وكالات-مصدر الإخبارية

من المقرر أن تسلم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في لبنان، 153 عائلة مفاتيح منازلها في مخيم نهر البارد شمال لبنان نهاية حزيران(يونيو) الجاري.

وجاء حديث المديرة العامة لدوروثي كلاوس، خلال لقاء جمعها بممثلي الحراك الشعبي والفصائل الفلسطينية في مخيم نهر البارد، في إطار زيارة للمخيم برفقة وفد من بنك التنمية الألماني (KFW) للاطلاع على سير عمليات إعادة الإعمار والتحديات التي تواجهها، وفقًا لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت أنّ عمليات الإعمار جارية في البلوكين 56 و57، ما سيسمح لـ 153عائلة باستلام منازلها، وأشارت إلى أن التمويل المتاح، “يمكّن الوكالة من إعادة إعمار بلوكات 58 والجزء المتبقي من بلوك 57 إضافة لبلوك 60”.

اقرأ/ي أيضا: لبنان: تظاهرات في نهر البارد اعتراضاً على توقيف أونروا معلم فلسطيني

وفيما يتعلق ببلوك 45، أكدت للأهالي عن وجود تعقيدات في تصميمات الأساس، نتيجة الانحدار الشديد، كذلك استمرار أعمال التنقيب عن الآثار في منطقة المخيم، وهو ما يؤخر الحصول على تراخيص وموافقات لإعادة إعمار البلوك المذكور من قبل الدولة اللبنانية.

وشددت على مواصلتهم العمل من أجل الحصول على التصاريح المطلوبة لإعادة إعمار بلوك 45، وستبدأ الوكالة العمل بإعادة إعماره فور تجاوز العقبات.

ولفتت إلى أفكار طرحت للاستفادة من التمويل المتاح وتحويله لبلوك آخر، حيث تسمح طبيعة وجغرافيّة الأرض بذلك، وحيث يمكن الاستفادة من تصاريح إعادة الإعمار.

يذكر، أنّ نحو 2850 لاجئًا ولاجئة من أبناء مخيم نهر البارد، ما زالوا يعيشون حالة نزوح في مخيمهم والجوار، نتيجة تأخر “أونروا” في إعادة إعمار منازلهم المدمّرة منذ 16 عامًا.

Exit mobile version