الجرمق: 65 جريمة قتل وقعت في الداخل المحتل خلال مايو الماضي

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

وثق موقع الجرمق الاعلامي وقوع 65 جريمة خلال شهر أيار (مايو) الماضي بمدن وبلدات الداخل المحتل، تنوعت بين إطلاق نار وجرائم طعن وجرائم تفجير عبوات ناسفة وشجار عائلية، حيث أودت هذه الجرائم بحياة 23 فلسطينيًا.

ووفق إحصائية نشرها موقع “الجرمق” فقد وقعت 11 جريمة طعن قتل فيها 6 فلسطينيين، و19 قتلوا بجرائم إطلاق نار، وقتل فلسطيني آخر خلال شجار عائلي.

ووقعت الجرائم في مدن وقرى وبلدات مختلفة بالداخل المحتل، حيث جاءت على النحو التالي: 3 جرائم في الطيبة، جريمة في وادي عارة، وجريمة في وادي سلامة، وجريمتين في الناصر، وجريمة أخرى في قلنسوة.

اقرأ/ي أيضا: 2022 العدد الأعلى.. 21 قتيلاً خلال عامين في جرائم العنف بالناصرة

وحسب الإحصائية، فإن جريمتين وقعتا في شفاع مرو، وجريمة في عين ماهل، وجريمتين في عكا، وجريمة في حيفا، وجريمة في كفر مندا، وجريمتين في اللد، و3 في النقب، وجريمة في كفر قاسم، وأخرى في كفر ياسيف، وأخرى في مدينة أم الفحم.

وفيما يتعلق بمجمل الجرائم التي وقعت على مدار شهر مايو من عام 2023، فقد وقعت 65 جريمة بالداخل المحتل.

ولفتت إحصائية الجرمق إلى أن حوادث العنف التي وقعت تسببت بإصابة 62 شخصًا، صنفت معظم إصابتهم على أنها خطيرة ومتوسطة.

وجاءت الجرائم على النحو التالي: 11 جريمة طعن، و50 جريمة إطلاق نار، وجريمة وقعت عبر رش غاز الفلفل، وجريمة جراء ضرب بالحجارة، وجريمة دهس، إلى جانب جريمة تفجير قنبلة.

وتتورط المنظومة الأمنية الإسرائيلية في استقطاب مافيا القتل والجريمة في الداخل، ومدها بالسلاح، ضمن مخطط متكامل لتفكيك النسيج الإجتماعي لفلسطينيي الداخل.