أونروا مؤتمر المانحين

مؤتمر المانحين يجمع 812 مليون دولار وأونروا تؤكد أنها غير كافية

وكالات-مصدر الإخبارية

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا “، أن الدول الأعضاء بمؤتمر المانحين لدعمها ماليا، تعهدوا مجتمعين بمبلغ 812.3 مليون دولار أميركي، منها 107.2 مليون دولار مساهمات جديدة.

وعقد المؤتمر أمس الجمعة في العاصمة الأمريكية نيويورك، بمشاركة العديد من الشخصيات الدولية والأممية بمن فيهم أمين عام الأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة، والمفوض العام لوكالة الأونروا، إضافة إلى العديد من سفراء الدول الأعضاء.

وقالت “أونروا” إن المجتمع الدولي أكد التزامه طويل الأمد تجاه لاجئي فلسطين وتجاه الأونروا، من خلال تقديم الدعم السياسي والمالي”.

اقرأ/ي أيضا: الديمقراطية: تعهدات المانحين متواضعة ولا تفي باحتياجات أونروا

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني “في الوقت الذي نشعر فيه بالامتنان للتعهدات المعلنة، فهي أقل من الأموال التي تحتاجها الوكالة للإبقاء على أكثر من 700 مدرسة و140 عيادة تابعة للأونروا مفتوحة اعتبارًا من أيلول فصاعدًا”.

وأضاف:” سنواصل العمل بلا كلل مع شركائنا، بما في ذلك البلدان المضيفة – أكبر داعمي اللاجئين – لجمع الأموال اللازمة”.

وأشارت أونروا إلى أن الأموال التي تم التبرع بها الدول المانحة، ستذهب إلى نداءات الأونروا التالية: ميزانية البرنامج: 53 مليون دولار، نداء الطوارئ الأراضي الفلسطينية المحتلة: 32.2 مليون دولار، نداء الطوارئ أزمة سوريا: 12.9 مليون دولار، النداء العاجل لزلزال سوريا: 2.1 مليون دولار، مشاريع: 7 ملايين دولار.

Exit mobile version