الأونروا: بدء العام الدراسي بغزة في موعده بداية أغسطس

غزة مصدر الإخبارية

أكد فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في الثامن من الشهر المقبل.

وأوضح أبو عاذرة في تصريح صحفي له، أن الدوام سيكون للهيئات التدريسية والإدارية لمدارس الأونروا في الخامس من أغسطس/ آب المقبل، قبل أن يلتحق الطلاب بهم في الثامن من نفس الشهر.

ولفت إلى أن هناك مقترحا يتم دراسته باعتماد 3 فترات للدراسة في حال تطور الأوضاع الصحية في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه في ظل الوضع الحالي المستقر صحيًا ستبقى الدراسة وفق الخطة المعمول بها.

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة د.زياد ثابت، الأربعاء الماضي، إن بدء العام الدراسي في قطاع غزة، في أغسطس جاء بالتوافق الكامل مع الوزارة في رام الله، على أن بدء العام الدراسي مرتبط بالوضع الصحي في أي من محافظات الوطن.

وأكد ثابت، أنه إذا كانت الظروف الصحية مناسبة بغزة، سنبدأ العام الدراسي كما هو مخطط بأغسطس المقبل، موضحاً أن الشهر الأول سيكون للتعليم الاستدراكي لما فقده الطلاب خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن الدوام المعلمين سيكون في الخامس من الشهر المقبل يعقبه دوام الطلاب بثلاثة أيام.

كانت وزارة التربية والتعليم برام الله ، أعنلت عن موعد العودة للمدارس والذي يوافق يوم الأحد 6/9/2020 ضمن نظام التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد.

وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي استناداً إلى البروتوكول الصحي الذي تم صياغته بالتنسيق بين وزارتي التربية والصحة لتأمين استحقاقات الوقاية والسلامة للمجتمع المدرسي.

وقالت “التربية” إنها ستعلن تفاصيل هذا القرار ومضامين خطتها حول العودة للمدارس خلال الأسبوع القادم.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الاستفادة من الفترة الواقعة ما بين 5/8 – 3/9 لتمكين النظام التربوي بكل مكوناته؛ لاستكمال الاستعدادات للانطلاق السلس والآمن للعام الدراسي الجديد في ظل المشهد الكوروني.