نابلس: تجمع نقابي يستهجن اعتقال الأجهزة الأمنية المهندس براء جرارعة

رام الله – مصدر الإخبارية

استهجن التجمع الإسلامي النقابي الفلسطيني (تآلف)، اعتقال الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المهندس براء جرارعة عضو المؤتمر العام لنقابة المهندسين الفلسطينيين – مركز القدس.

ودعا التجمع إلى سرعة الإفراج عن جرارعة، ووقف ملاحقة واعتقال المهنيين والنقابيين، كما طالب المؤسسات الحقوقية والرسمية بتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الخروقات والانتهاكات.

بدوره أعلن المعتقل جرارعة شروعه في الإضراب عن الطعام بعد اعتقاله صباح الأربعاء الماضي، عقب اعتقال جهاز الأمن الوقائي له عقب استدعائه للمرة الثانية خلال الأشهر الأخيرة.

من هو المهندس براء جرارعة؟
المهندس جرارعة هو أسيرٌ محرر من سجون الاحتلال، ومعتقل سياسي لدى أجهزة السلطة عدة مرات، ويحمل شهادة الماجستير من كلية الدراسات العليا بجامعة النجاح الوطنية.

وخلال عام 2021 انضم جرارعة لقائمة التآلف الهندسية التي حصلت على ثقة المهندسين بفوزها في جميع مقاعد لجنة فرع نقابة المهندسين بمدينة نابلس، كما شغل منصب نائب رئيس بلدية عصيرة الشمالية.

ويُعد جرارعة أحد رواد العمل المهني والخدماتي وله بصمات واضحة وجلية في خدمة أهالي بلدة عصيرة الشمالية وتوفير مشاريع للبنية التحتية، كما ساهم بفتح مراكز تحفيظ القرآن الكريم في البلدة.

وبحسب مراكز حقوقية، فإن “الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية تعتقل أكثر من 30 مواطناً معظمهم أسرى محررون وطلبة جامعات، ونشطاء على خلفية آرائهم ومواقفهم السياسية.

أقرأ أيضًا: مصعب اشتية مقاوم غيّبته سجون السلطة