242 عملاً مقاوماً

شهيدان و242 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس الأسبوع الماضي

الضفة المحتلة – مصدر

شهد الأسبوع الماضي ما بين 26-05-2023 حتى الأول من يونيو 242 عملاً مقاوماً في مناطق الضفة والقدس المحتلتين.

ووفق تقرير لمركز المعلومات الفلسطيني (معطى) فإن “عمليات المقاومة قتلت إسرائيليين وجرحت خمسة آخرين، أحدهم متأثرٌ بجراحه من عملية الاستشهادي عز الدين المصري في مطعم سبارو في القدس عام 2001″.

وتابع التقرير أن عمليات المقاومة تنوعت ما بين إطلاق نار وعمليات طعن وحرق وتحطيم معدات عسكرية اسرائيلية، وعمليات أخرى، وتم رصد31 إطلاق نار كان أبرزها عملية أطلاق النار على حارس مستوطنة حرميش شمال طولكرم والتي أسفرت عن مقتل الحارس”.

ولفت إلى تنفيذ محاولة طعن واحدة ارتقى خلالها الشهيد علاء خليل قيسية في معسكر لجيش الاحتلال في الخليل، وتم رصد 4 عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية، و5 عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية، وإلقاء 9 عبوات ناسفة، وإلقاء 7 زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

وأكد أنه تم رصد 32 عملية صد اعتداء مستوطنين، و87 مواجهات مع الاحتلال خلال اقتحامهم للمناطق الفلسطينية، واندلاع 4 مظاهرات، ورصد 62 عملية إلقاء حجارة على قوات الاحتلال ومستوطنيه.

وتابع: “الأسبوع الماضي شهد ارتقاء شهيدين هما: أشرف محمد أمين إبراهيم (37 عاماً) والذي ارتقى متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين، فجر يوم الاثنين، وقد أصيب برصاصتين متفجرتين واحدة في البطن تسببت بتفتت الكبد، والثانية في الصدر اخترقت الرئة، أما الشهيد الثاني فهو علاء خليل قيسية (٢٨ عاماً) الذي ارتقى برصاص الاحتلال جنوب الخليل”.

اقرأ أيضاً: بعد التنكيل بهما.. الاحتلال يعتقل شابين من القدس

Exit mobile version