أمريكا والصين

تقرير: الصين لا تزال التحدي الأبرز رغم تعثر روسيا بأوكرانيا

وكالات- مصدر الإخبارية:

قال تقرير نشره المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS) اليوم الجمعة إن الصين لا تزال تمثل “التحدي الرئيسي طويل الأمد” للنظام الدولي الحالي ولا يوجد دليل على أن غزو روسيا المتعثر لأوكرانيا قد غير تفكيرها حول “الجدول الزمني أو المنهجية” لأي هجوم محتمل على تايوان.

وذكر التقرير أن الصراع الطاحن في أوروبا قد يؤدي أيضًا إلى تسريع الاتجاهات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ نحو زيادة الإنفاق العسكري والجهود المبذولة لتطوير القدرات العسكرية.

وأوضح أن الحرب وتداعياتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ – فضلاً عن المنافسة المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين – ستكون من الموضوعات الرئيسية في الاجتماع الأمني الآسيوي المنعقد في سنغافورة اليوم الجمعة.

ويحضر الاجتماع الذي يحمل عنوان “حوار شانجري” وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الدفاع الصيني لي شانغفو ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز ووزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف.

ويشارك أيضاً كبار مسؤولي الدفاع والقادة العسكريين والدبلوماسيين ومصنعي الأسلحة والمحللين الأمنيين من أنحاء العالم ويعقد في الفترة من الثاني وحتى الرابع من يونيو (حزيران) الجاري.

اقرأ أيضاً: وزير خارجية الصين يشيد بسياسة دول بريكس الديمقراطية

Exit mobile version