هيئة شؤون الأسرى تحذر من ممارسات الاحتلال ضد المحرر محمد زهران

رام الله- مصدر الإخبارية:

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الجمعة، من ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتعليمات مخابراتها، بملاحقة الأسير المحرر محمد زهران من بلدة دير أبو مشعل، شمال غرب رام الله، والتنكيل به.

وقالت الهيئة في بيان إن الأسير زهران ومنذ تحرره قبل عامين تقريبا وإنهائه 20 عاما كاملة في سجون الاحتلال، لم يمكث خارج السجن إلا قليلا.

وأضافت أنه” تم اقتحام بيته وتخريبه واعتقاله، وأمضى حينها ما يقارب 9 أشهر، وأفرج عنه مجددا، واستمرت ملاحقته ومتابعته من قبل ضابط مخابرات إسرائيلي، الذي طلبه للمقابلة أكثر من مرة”.

وأشارت إلى أن آخر تعليمات مخابرات الاحتلال للجيش الإسرائيلي كانت باقتحام بيته وبيوت أشقائه منتصف الأسبوع الحالي، وتخريبها وتدمير ما فيها من مقتنيات، واعتقال زهران بطريقة وحشية.

وأكدت الهيئة أن طواقم محاميها تتابع تفاصيل اعتقال الأسير زهران، ورغم سياسة التعتيم الإسرائيلية فيما يتعلق بحالته ومكان وجوده.

ولفتت إلى أنه تم معرفة مكان احتجازه في مستشفى هداسا الإسرائيلي، حيث كان بوضع صحي صعب جراء الضرب القاسي الذي تعرض له، وطال أنحاء جسده كافة، قبل أن يتم الإفراج عنه بشكل مفاجئ مساء أمس الخميس، لينقل فورا إلى المستشفى الاستشاري في رام الله، حيث تظهر على جسده آثار الاعتداء الذي تعرض له.

وحملت حكومة الاحتلال وأدواتها الانتقامية، مسؤولية مواصلة التنكيل بالأسير المحرر زهران وأسرته وعائلته، بما يهدد حياته ويجعلها في خطر دائم.

اقرأ أيضاً: ارتفاع قائمة الأسرى المعتقلين منذ 30 عاماً إلى 20 فلسطينياً