غانم: زيارة الحكومة للقاهرة كانت ناجحة ومهمة

وكالات- مصدر الإخبارية

أكد أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم على أن زيارة الحكومة الفلسطينية إلى مصر وعلى رأسها رئيس الوزراء محمد اشتية، بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، كانت ناجحة وحققت نتائج هامة.

وقال في تصريحات لوكالة وفا إن زيارة الوفد الوزاري لمصر جاءت بدعوة من رئيس الوزراء المصري، وبالتنسيق مع السفارة المصرية لدى فلسطين وسفارتنا لدى مصر.

ولفت إلى أنها تناولت عدة مجالات اقتصادية ومالية وتجارية وزراعية وتعليمية وصحية والشؤون الدينية والأوقاف، وعمل الأمانتين العامتين لمجلس الوزراء في فلسطين ومصر.

وبين غانم أنه تم إحراز نتائج هامة في مختلف المجالات واجتماعات الوزراء مع نظرائهم المصريين، مضيفا أن الجانب المصري أظهر اهتماما عاليا لتقديم كل ما يمكن تقديمه، وكانت في المحصلة زيارة ناجحة.

ولفت إلى أن الهدف من الزيارة هو المناقشة والاتفاق مع الحكومة المصرية لتقديم الدعم والتسهيلات والاتفاق على ذلك، من خلال لجان فنية أو اتفاقيات مباشرة على نقاط معينة.

وأشار إلى أن ذلك جااء بما يخدم قضيتنا الفلسطينية بالجانب السياسي، وهو ما تم تأكيده من قبل الاخوة المصريين بدعم فلسطين في كل المحافل الدولية والإقليمية، والتأكيد على دور مصر الثابت من القضية الفلسطينية بإقامة الدولة وعاصمتها القدس، وحق اللاجئين بالعودة، وغيرها من الثوابت الوطنية الفلسطينية.