نظارة Oppo

أوبو تعلن إنتاجها نظارة متطورة للواقع المختلط

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت شركة (أوبو) Oppo عن إنتاجها نظارة الواقع المختلط الجديدة Oppo MR Glass Developer Edition، التي بذلك تدخل بها في مجال صاعد أصبحت تهتم به معظم شركات التقنية الكبرى.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الاستهلاكية الصينية في منشور على مدونتها إن نظارة الواقع المختلط الجديدة صُممت لتمكين المطورين من إنشاء التطبيقات، ومعرفة أفضل الاستخدامات لتقنية الواقع المختلط.

وحسب الشركة فإن نظارتها Oppo MR Glass Developer Edition تمتاز بأنها تحتوي على شريحة (سنابدراجون إكس آر2 بلس) Snapdragon XR2 Plus المخصصة لهذا النوع من الأجهزة.

وأعربت أوبو عن تفاؤلها بشأن مستقبل الواقع المختلط الذي تعُدّه منصة الحوسبة التالية بعد الهاتف الذكي، وهو رأي يتفق معها فيه المدير التنفيذي لشركة ميتا (مارك زوكربيرج)، الذي غيّر اسم الشركة من فيسبوك إلى ميتا في إطار السعي لتحول الشركة بعيدًا عن كونها مجرد شركة للتواصل الاجتماعي والتركيز في بناء الميتافيرس.

وقال (شو يي)، مدير تقنية الواقع المختلط في شركة أوبو لشبكة (سي إن بي سي) CNBC الإخبارية الأمريكية إنه من المحتمل أن يصبح الواقع المختلط منصة جديدة للحوسبة.

وتعمل شركة أوبو على نظارات الواقع المعزز منذ بضع سنوات، وقد أطلق أحدث إصدار لها (أوبو أير جلاس 2) Oppo Air Glass 2 العام الماضي. ويبدو الجهاز وكأنه نظارات عادية. أما نظارة MR Glass Developer Edition الجديدة فهي تأتي بحجم أكبر مع ذراعي تحكم تتيح للمستخدمين التفاعل مع الأشياء التي يرونها أمامهم.

اقرأ/ي أيضا: آبل تؤجل إطلاق نظارة الواقع المختلط المرتقبة لهذا الموعد

ويشير مصطلح الواقع المختلط إلى التقنيات التي تشمل كلًا من (الواقع الافتراضي) Virtual Reality و(الواقع المعزز) Augmented Reality. ويمكن للأشخاص ارتداء النظارة ومشاهدة الصور الرقمية أو مقاطع الفيديو وهي مدمجة في العالم الحقيقي أمامهم.

وفي السياق ذاته، تمتلك شركة مايكروسوفت نظارات (هولولنز) HoloLens، وقد أخبر أحد كبار التنفيذيين في شركة سامسونج قناة (سي إن بي سي) في شهر شباط(فبراير) الماضي أن الشركة تعمل على وضع خارطة طريق لأجهزة الواقع المختلط الخاصة بها.

كما كشفت شركة شاومي العام الماضي عن نظارة الواقع المعزز (شاومي وايرلس أي آر جلاس ديسكفري إدشين) Xiaomi Wireless AR Glass Discovery Edition.

ويُقال منذ مدة طويلة إن شركة آبل تعمل على تطوير نظارات الواقع المختلط الخاصة بها، ويُتوقع الإعلان عنها خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC المقرر الأسبوع المقبل.

Exit mobile version