معادلات حسابية

معادلات رياضية لحل لغز تناول 84 شطيرة هوت دوج في 10 دقائق!

منوعاتمصدر الإخبارية

بات أبطال التهام شطائر الهوت دوج يعرفون حدود قدراتهم، إذ أظهرت دراسة حللت نماذج حسابية لمسابقة أمريكية في هذا المجال أن الإنسان لا يمكنه التهام أكثر من 84 منها في 10 دقائق. و هذا ما جفه باحثون اللجوء  الى معادلات رياضية لحل اللغز.

وتساءل عالم فيزيولوجيا متخصص بالأداء الرياضي يوما ما إذا كان تطبيق النماذج المصممة للمسابقات الرياضة ممكنا على مسابقة مثل التهام الهوت دوج التي تنظم سنويا منذ أكثر من قرن في نيويورك.

وتساءل أيضا في هذا الإطار إن كان يمكن تمرين الأمعاء كما تمرن العضلات.

وقال الباحث جيمس سموليجا معد الدراسة التي نشرت في مجلة “يايولدجي ليترز” إنه جمع بيانات من مسابقة “نايثنز فايمس هوت دوج إيتينج كونتيست” على مدى 39 عاما لإدراجها في برنامج إحصائي واستخدام معادلات رياضية “لمعرفة إن كان بالامكان تفسير طريقة تطور الأداء الغذائي بشكل كبير، من خلال رسم تخطيطي”.

وأوضح الباحث من جامعة هاي بوينت الأمريكية: “تحسنت الأرقام القياسية بنسبة 700% تقريبا على مر السنين وهو أمر هائل مقارنة بأي حدث رياضي”.

ومن خلال الجمع بين نتائج هذه المعادلات والبيانات حول مطاطية الأمعاء البشرية تمكن من احتساب معدل الاستهلاك الأقصى ليصل إلى نتيجة 85 هوت دوج في 10 دقائق.

وهذا العدد أكثر بـ10 من الرقم القياسي الحالي المسجل باسم الأمريكي جووي تشيستنات.

ولتسهيل عملية الأكل، يغمس المتسابقون الخبز في المياه .

لكن هذا الإنجاز ليس في متناول الجميع و”من غير المرجح أن يكون شخص طبيعي قادرا على أكل أكثر من 10 هوت دوج في 10 دقائق بحسب الدراسة

Exit mobile version