تظاهرات لدى الاحتلال الاسرائيلي للمطالبة باستقالة نتنياهو بسبب قضايا فساد

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

خرج الآلاف من الإسرائيليين في تظاهرات  ، مساء اليوم السبت، في مدن مختلفة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين  بسبب قضايا الفساد، وللمطالبة بإقالة الحكومة لفشلها في مواجهة فيروس كورونا.

ووفقًا لموقع يديعوت أحرونوت، فإن  تظاهرات جرت في القدس وتل أبيب وجفعاتيم وهرتسيليا والجليل الأعلى وغيرها من المناطق خرجت تطالب باستقالة نتنياهو.

وتركزت  مظاهرات كبيرة  في تل أبيب بالاحتجاج على سلوك الحكومة الإسرائيلية في صراعها ضد فيروس كورونا، وأشار المشاركون فيها إلى الكارثة الاقتصادية التي حلت بالإسرائيليين.

وتركزت  تظاهرات المسيرة بالقدس أمام منزل بنيامين نتنياهو، وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة في محيط مكان التظاهرة، ولكن من دون تسجيل اشتباكات.

ومن المقرر أن تستأنف المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس الشرقية، يوم الأحد، النظر في لائحة الاتهام، بعدما كانت الجلسة الافتتاحية قد عقدت أواخرَ أيار/ مايو الماضي.

ويزداد الوضع في “إسرائيل” تفاقماً مع ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا، وزيادة نسبة البطالة، والخلاف الواقع في الائتلاف الحكومي بشأن الميزانية العامة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية،  الخميس الماضي ، تسجيل 7 وفيات و1419 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وارتفع معدل البطالة في “إسرائيل”، في الأشهر الماضية، من 3,4% في شباط/فبراير إلى 27% في نيسان/ أبريل، لينخفض بعد ذلك إلى 23,5%.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوم الأربعاء، عقب مظاهرة أمام مقرّ الحكومة، عن إعانات مالية لمساعدة “كل المواطنين” في مواجهة التداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا.