الأسير جعفر أبو حنانة

الأسير جعفر أبو حنانة يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلال

جنين-مصدر الإخبارية

دخل الأسير جعفر أبو حنانة من بلدة عرانة بمدينة جنين، عامه الـ 20 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ اعتقاله عام 2004، وهو محكوم بالسجن المؤبد وعشر سنوات.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير أبو حنانة حصل وهو في الأسر على درجة الماجستير في الدراسات الإسرائيلية، وأصدر رواية بعنوان “النصف الآخر والبحث عن الحقيقة”.

علماً أنه فقد والده العام الماضي، وحرمه الاحتلال من وداعه.

اقرأ/ي أيضا: الاحتلال يحكم على الأسيرين يوسف عاصي ويحيى مرعي بالمؤبد و30 عاماً

ووصل عدد الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد في سجون الاحتلال إلى 558 أسيراً، بينهم 42 أسيراً من القدس المحتلة.

ويعد أقدم الأسرى المحكومون بالمؤبد سمير إبراهيم أبو نعمة المعتقل منذ عام 1986م، بينما يعد الأسير عبد الله البرغوثي من بلدة بيت ريما – رام الله، الأعلى حكماً بالسجن (67 مؤبداً).

وحكمت محكمة الاحتلال اليوم الأربعاء على الأسيرين يوسف سميح عاصي ويحيى محمد مرعي من سلفيت بالسجن المؤبد و30 عاماً ليصل عدد المحكومين بالمؤبد إلى 558 أسيراً.

وقالت جمعية واعد للأسرى إن محكمة الاحتلال حكمت على الأسيرين يوسف عاصي، ويحيى مرعي من سكان محافظة سلفيت بالسجن المؤبد و30 عاما وغرامة مالية مليون ونصف شيقل بتهمة تنفيذ عملية قتل حارس أمن مستوطنة أرئيل العام الماضي”.

ووجهت سلطات الاحتلال للأسيرين مرعي وعاصي من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، تهمة تنفيذ عملية إطلاق النار التي وقعت عند مدخل مستوطنة “أرئيل” في 29 أبريل من العام الماضي وقتل فيها حارس أمن المستوطنة.

وهدمت قوات الاحتلال في يوليو 2022 منزلي عائلتي الأسيرين مرعي وعاصي في قراوة بني حسان.

Exit mobile version