حنظلة: تعليق الإضراب عن الطعام الذي خاضه أسرى الجبهة الشعبية

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، مساء اليوم الثلاثاء، بأنه تم التوصل إلى اتفاق يقضي بتعليق الإضراب المفتوح عن الطعام الذي خاضه أسرى منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في السجون.

واشار المركز في تصريح مقتضب أن الاتفاق جاء بعد إنهاء ما تُسمى مصلحة السجون الصهيونية العقوبات المتخذة بحق الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات ورفيقيه عاهد أبو غلمي، ووليد حناتشة، وإعادتهم إلى الأقسام”.

يشار إلى أنه في وقتٍ سابق، قال مركز حنظلة، إنّ “أسرى الجبهة بصدد تنظيم خطوات احتجاجية للضغط على الاحتلال لوقف أية إجراءات يمكن أن تستهدف الأمين العام داخل السجون في حال اتخاذهم قرار باتخاذ عقوبات بحقه”.

ووفق المركز “بدأ قبل أيّام قرابة 40 أسيرًا من الجبهة الشعبية باتخاذ خطوات نضالية قد تصل إلى الإضراب المفتوح عن الطعام؛ ردًا على محاولة ما يُسمى مصلحة السجون اتخاذ إجراءات بحق الأمين العام بعد إنهاء عزله”.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال نقلت الأمين العام للجبهة الشعبية القائد أحمد سعدات، والقائد عاهد أبو غلمي، والقائد وليد حناتشة إلى العزل الانفرادي منذ 8 مايو(أيار) الجاري. ويأتي ذلك ضمن الحملة الصهيونية الشرسة التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق القادة الفلسطينيين، لا سيّما الأسرى منهم.

اقرأ/ي أيضا: واعد: اقتحام وحدات القمع سجن نفحة يجر السجون لمرحلة مواجهة جديدة