ليست للزّينة فقط.. كيف تقلل النباتات المنزلية خطر الإصابة بالسرطان؟

وكالات – مصدر

يعشق كثيرون النباتات المنزلية لما تضفيه من منظر جمالي لبيوتهم، إلا ان فوائدها تعدت ذلك لتصل إلى التقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

وفي تفاصيل دراسة أجريت حديثاً لعلماء في سيدني بأستراليا، ظهر أن النباتات المنزلية يمكن أن تزيل الأبخرة السامة، بما في ذلك الملوثات المسببة للسرطان، من الهواء الداخلي.

واختبر العلماء من جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS) خلال الدراسة قدرة النباتات على تنظيف أبخرة البترول، والتي تعد واحدة من المركبات الرئيسية المسببة للسرطان الموجودة في المباني في جميع أنحاء العالم.

واظهرت النتائج نجاحا النباتات التي خضعت للدراسة في إزالة 97% من أبخرة الهواء الأكثر ضررا في ثماني ساعات فقط.

وتبين الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن تلوث الهواء المنزلي تسبب في 3.2 مليون حالة وفاة مبكرة على مستوى العالم في عام 2020.

كما أن استنشاق أبخرة البترول يؤدي لتهيج الرئة والصداع والغثيان، وقد تم ربط التعرض على المدى الطويل بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان والربو والأمراض المزمنة الأخرى، ما يساهم في انخفاض متوسط العمر المتوقع.

ويوضح علماء أن العديد من أماكن العمل والمنازل وحتى بعض المدارس بها مرائب متصلة بها، أو تقع على طريق مزدحم أو محطة بنزين قريبة، ما يؤدي إلى تعرض الناس للمواد الكيميائية المرتبطة بالبنزين كل يوم، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضاً: إياك وحظرها تماماً.. إليك نصائح لكبح الرغبة في تناول الحلويات