إياك وحظرها تماماً.. إليك نصائح لكبح الرغبة في تناول الحلويات

وكالات – مصدر

يدمن كثيرون تناول الحلوى ويغضون الطرف عن أضرارها على الصحة، في هذا الشأن يقدم أطباء نصائح لكبح الرغبة في تناول الحلويات.

بدورها تقول أخصائية أمراض الجهاز الهضمي يكاتيرينا كاشوخ إنه للتغلب على الرغبة في تناول الحلويات يمكن تناول اللحوم والحبوب.

وتشرح أن الناس يلجأون إلى الحلويات عندما يفتقر الجسم إلى بعض المواد المغذية، لذلك من المهم أولا تحديد مدى اكتمال النظام الغذائي للشخص، الذي يجب أن يحتوي على كمية كافية من المواد التي تجعله يشعر بالشبع فترة طويلة.

وتنصح الطبيبة لتخفيض الرغبة بتناول الحلويات، بأن يحتوي النظام الغذائي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات وخاصة المعقدة والحبوب الكاملة، والحبوب التي يتطلب طهيها فترة زمنية طويلة، عدا عن وجود الألياف الغذائية كالفواكه والخضروات.

وتبيّن أن المكون الذي لا غنى عنه ويسمح للشخص بالشعور بالشبع لفترة طويلة هو الغذاء البروتيني من اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان، وكذلك البقوليات وبعض الحبوب.

وتلفت إلى أنه يجب أن تحتوي القائمة على دهون صحية كالأسماك البحرية والأفوكادو وزيوت نباتية مختلفة.

وتنوه الطبيبة إلى أن الحظر التام للحلويات سيؤدي إلى فشل محاولة الامتناع عن الحلويات، لذلك لتخفيض الرغبة في تناول الحلويات يجب الامتناع عن تناول المصنعة منها لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والمكملات الاصطناعية، وتناول الحلويات المفيدة مثل الشوكولاتة الداكنة والحلويات المحضرة في المنزل بدلا منها.

وتردف: “يجب تحديد سبب الإفراط في تناول الطعام، لأنه في أحيان كثيرة يتم تناول التوتر بالحلويات الضارة، كمكافأة لأنفسهم على نجاحاتهم، أو يستخدمونها كعزاء لهم على فشلهم، أو كطريقة وحيدة لتنويع الحياة اليومية المملة الرتيبة. لذلك يجب على الشخص أن يحدد ما الذي يجب عليه تغييره في حياته، حتى لا تكون الحلويات هي السبب الرئيسي للفرح أو وسيلة الاسترخاء، لا أن يبحث عن كيفية الامتناع عن تناول الحلويات”.

اقرأ أيضاً: إدمان الريلز.. إحصاءات مخيفة ومخاطر نفسية وعقلية كبيرة

Exit mobile version