بيع نادي تشيلسي -إقالة مدرب تشيلسي - أبطال أوروبا - بيع نادي تشيلسي - نادي تشيلسي - تشيلسي وساوثهامبتون - تشيلسي وليفربول

تشلسي يرفع النقاب عن المدرب الجديد.. من يكون؟

وكالات – مصدر

رفع نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الاثنين النقاب عن المدرب الجديد، وهو ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان السابق.

وأعلن تشلسي في بيان له أنه “سيبدأ الأرجنتيني مهام عمله الجديد في أول يوليو 2023 وبعقد لمدة عامين، ويملك النادي بندا يسمح بالتمديد لعام إضافي”.

وبحسب التقارير، وافق بوكيتينو (51 عاماً) على عقد لعامين مع خيار التجديد لعام إضافي، ليعود إلى الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد 4 سنوات من إقالته في الفريق اللندني الآخر توتنهام.

وصرح مديرا النادي لورنس ستيوارت وبول وينستانلي بالقول: “هو مدرب يبحث عن الفوز، عمل على أعلى المستويات، في بطولات ولغات متنوّعة. روحه، مقاربته التكتيكية والتزامه بالتطوير جعلت منه مرشحاً استثنائياً”.

يأتي ذلك في وقت مر فيه تشلسي بموسم كارثي، هو الأول تحت إشراف الملاك الجدد، ليحتل المركز الثاني عشر في الدوري بفارق 45 نقطة عن مانشستر سيتي البطل.

وبوكيتينو هو سادس مدرب دائم لتشلسي خلال خمس سنوات، حيث لم يشرف على أي فريق منذ رحيله عن باريس سان جرمان الفرنسي في الصيف الماضي.

وكان المدرب الأرجنتيني حقق مع توتنهام نتائج جيدة في الفترة التي قضاها مع سبيرز، إذ أنهى توتنهام في المراكز الأربعة الأولى 4 مرات من أصل 5 مواسم مع الأرجنتيني، مقابل مرتين فقط في 24 موسمًا قبل وصوله.

كما قاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 عندما خسر أمام ليفربول، وقاد سان جرمان للفوز بلقب الدوري في موسمه الثاني، لكنه رحل بعد فشله في إحداث تأثير في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً: ريال مدريد يحدد هوية مهاجمه الجديد لدعم رأس الحربة

Exit mobile version