مؤسس إنفيديا يدعو إلى التعمق في الذكاء الاصطناعي وتعلمه

وكالات- مصدر الإخبارية:

دعا جنسن هوانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، الطلبة والشركات إلى التعمق في الذكاء الاصطناعي وتعلمه، محذراً من تخلف من لا يستخدمه عن مواكبة التقدم التكنولوجي.

وقال هوانغ في تصريح في جامعة تايوان الوطنية إن التكنولوجيا الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي ستغير مشهد الشركات والوظائف فيها.

وأضاف هوانغ أن ” الشركات ذات الكفاءة ستستفيد من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتقوية وضعها، فيما ستختفي الشركات الأقل كفاءة”.

وأشار إلى أن الذكاء الصناعي أصبح أكثر شيوعاً منذ إطلاق شات جي بي أي في تشرين الأول (نوفمبر) الماضي، ونجاحه بأن يكون مساعداً لتقوية أداء الموظفين في مجموعة واسعة من الصناعات، بالإضافة لخلقه وظائف لم تكن موجودة من قبل.

وأكد على أن “الأفضل للطلبة أن يبتكروا شيئًا جديدًا بسرعة في عصر الذكاء الاصطناعي وإلا سيجدون أنفسهم متخلفين عن الركب. ”

يشار إلى أن هناك العديد من برامج الذكاء الاصطناعي المتوفرة حاليًا، ويتصدرها روبوت شات جي بي تي (GPT)، اختصار لـ “Generative Pre-trained Transformer” وهو نموذج ذكاء اصطناعي يستخدم تقنيات التعلم العميق والتحويلات (Transformers) لتوليد النصوص بشكل تفاعلي.

ويعتبر GPT من أحدث وأقوى النماذج في مجال معالجة اللغة الطبيعية والذكاء الاصطناعي. يتم تدريب GPT على كميات ضخمة من النصوص المأخوذة من الإنترنت، مما يمكنه من اكتساب معرفة واسعة في مختلف المجالات والمواضيع.

ويستخدم GPT في مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل توليد النصوص الإبداعية، والتفاعل مع المستخدمين في الدردشة، وإنشاء محتوى، والإجابة على الأسئلة، وترجمة اللغات، والبحث، وغيرها الكثير.

ويتميز GPT بقدرته على فهم وتوليد النصوص بطريقة تشبه الإنسان، ويمكنه التعامل مع الجمل المعقدة والتعبيرات غير المباشرة.

اقرأ أيضاً: الذكاء الاصطناعي يدلك على أفضل نظام غذائي تعرف عليه