انعدام الأمن الغذائي-سكان العالم ومعاناة الجوع-الأمن الغذائي الصين

منظمة الأغذية تحذر من اشتداد أزمة انعدام الأمن الغذائي

وكالات – مصدر الإخبارية

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة الأممية تحذيرات خطيرة تؤكد اشتداد أزمة الأمن الغذائي، حيث أن انعدام الأمن الغذائي سيزداد من حيث الحجم والشدة، في 18 بؤرة ستعاني من المجاعة.

ودعا تقرير مشترك صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي، إلى اتخاذ إجراءات إنسانية عاجلة لمنع المجاعة، وإنقاذ الأرواح من الموت في النقاط الساخنة.

ولفت التقرير بأن هناك توقعات بتفاقم الجوع بين يونيو ونوفمبر للعام الحالي 2023.

وأفاد بأن أفغانستان، وبوركينا فاسو، وهايتي، ومالي، ونيجيريا، والصومال، وجنوب السودان، والسودان، واليمن، كانت من أكثر المناطق وأعلاها تعرضاً لانعدام الأمن الغذائي بشدة.

وسلط التقرير الضوء على مخاطر توسع الأزمة السودانية، ما يزيد المخاطر على البلدان المجاورة، إضافة إلى تواصل الصدمات الاقتصادية المتفاقمة، وإغراق البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في أزمة عميقة بشكل متزايد.

وأوضحت منظمة الأغذية أن المجتمعات الواقعة ضمن النقاط الساخنة التي حددها التقرير، معرضة لخطر التعرض للظروف الكارثية، وقالت في تقريرها إنهم “بالفعل بمستويات قصوى، ويواجهون عوامل قد تفاقم ذلك بشكل خطير”.

يذكر أن مالاوي و 4 دول أخرى تقع وسط إفريقيا ضمن قائمة النقاط الساخنة، والتي أُضيفت لها لبنان.

يشار إلى أن الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية، أفادت أوائل مايو أن حوالي 258 مليون شخص في 58 دولة يعانون من انعدام الغذاء الشديد عام 2022، ارتفاعاً من 193 مليون في العام السابق.

اقرأ أيضاً:لانعدام الأمن الغذائي.. 4 ملايين امرأة وطفل بحاجة للإنقاذ في السودان

Exit mobile version