رائحة العرق والأمراض التعرق والفيتامينات

4 فيتامينات ومعادن تقلّل التعرق المفرط

وكالات – مصدر

يزيد فصل الصيف بحرارته المرتفعة في معظم الأوقات من التعرق، إلا أن هناك فئة تعاني من التعرق المفرط والذي يسبب إزعاجاً وربما إحراجاً لها، حيث يقول الخبراء إن أحد العوامل الرئيسية التي يجب ضبطها في هذه الحالة هو النظام الغذائي لأن نقص بعض أنواع الفيتامينات والمعادن يؤدي لفرط التعرق.

هنا 4 فيتامينات ومعادن تقلل التعرق المفرط:

  • فيتامينات (ب) المعقدة:

فهي تساعد في الحفاظ على الجهاز العصبي وتنظيمه، وتؤثر على مستويات الطاقة لدينا، واستقلاب الخلايا، ووظائف الدماغ أيضاً، فعندما يبالغ الجهاز العصبي الودي في رد الفعل على الإجهاد يبدأ الجسم بالتعرق.

وبحسب الخبراء يحدث هذا بسبب نقص فيتامين (ب) مما يسبب فرط الحساسية للقلق والمواقف المتوترة والمجهدة ويؤدي إلى التعرق المفرط، ويمكن أن يسبب النقص أيضاً تعرقاً ليلياً، وسيضمن المدخول السليم من فيتامين (ب) الدعم الغذائي المطلوب للسيطرة على ذلك.

وينصح بتناول هذه الأطعمة فهي غنية بفيتامين (ب)، مثل: اللحوم والبيض والدواجن والخضروات الخضراء ومنتجات الألبان والبقوليات والمكسرات،، ويمكنك تناول مكملات فيتامين (ب).

  • فيتامين (د)

حيث أن التعرق المفرط أحد الأعراض المبكرة لنقص فيتامين (د)، ويمكنك تنظيم مستوياته عن طريق استهلاك الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان، مثل: الحليب والجبن والفطر والأطعمة المدعمة بفيتامين (د).

وتعد أشعة الشمس أفضل مصدر لفيتامين (د)، فتعريض نفسكِ لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل الساعة 11 صباحاً كل يوم يزيد مستويات فيتامين (د).

  • المغنيسيوم:

فالتعرق المفرط يؤدي إلى نقص المغنيسيوم وزيادة مستويات التوتر، وستساعد زيادة تناولكِ للمغنيسيوم على تحقيق التوازن بين مستوياتكِ، وبالتالي تقليل العرق إلى حدٍّ ما. وتشمل مصادر المغنيسيوم: اللوز والقرع والسبانخ وفول الصويا، على سبيل المثال لا الحصر.

  • الكالسيوم:

فهو يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم، ويمكن أن يساعد في قمع مستويات العرق، وهو موجود في منتجات الألبان وفول الصويا والخضروات الورقية الخضراء والمكسرات.

اقرأ أكثر: رغم النصائح حول فوائدها.. احذر أضرار الفواكه المجففة

Exit mobile version