ماذا قال أردوغان بعد الفوز في الانتخابات؟ هذا وعده للأتراك

وكالات – مصدر

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الفائز بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية أنه سيكون على قدر الثقة التي منحها له شعبه.

وقال أردوغان في أول تصريح له عقب فوزه في الانتخابات التركية، مساء اليوم الأحد على متن حافلة صغيرة في إسطنبول: “نحن عشاق إسطنبول، معها بدأنا مسيرتنا ومعها سنستمر”.

وتابع: “الانتخابات الرئاسية شهدت إقبالا من شعبنا، شعبنا جعلنا نعيش عيدا ديمقراطيا، فشكرا لشعبنا، أهنئ رجالنا ونساءنا وشبابنا وكل من بذل جهوده في سبيل قضية العدالة والتنمية”.

وأردف: “إن شاء الله سنكون على قدر الثقة التي منحتمونا إياها، هذه المسيرة المباركة لن تتوقف، من يخدم الشعب لا يهزم أبدا، تركيا أمانة في أعناقنا”.
واعتبر أردوغان أن فوزه في الانتخابات الرئاسية تكريس للديمقراطية، مضيفاً: “أعتقد أن حزب الشعب الجمهوري سيحاسب كمال كليجدار أوغلو على تسببه في خسارة الانتخابات”.
وأضاف: “أمامنا عام 2024، الانتخابات المحلية سنكسبها.. لا توقف، سنعمل كثيرا، وكلمتنا القادمة ستكون من القصر الرئاسي في أنقرة وسنوجهها للعالم بأسره”.

وأكدت نتائج الانتخابات الرئاسية التركية مساء اليوم، أن الرئيس رجب طيب أردوغان احتفظ بالرئاسة لولاية جديدة في تركيا.

وأوضحت النتائج أن أردوغان حصل على 52.87 في المئة، وكيليجدار أوغلو على 47.13 بالمئة، وذلك بعد فرز أكثر من 99 بالمئة من الأصوات.

وجاء ذلك بعد بدء عملية فرز أولية للأصوات في الجولة الحاسمة لانتخابات الرئاسة التركية.