المكتب الوطني: الاحتلال صادق على 3 آلاف وحدة سكنية بالضفة والقدس

رام الله- مصدر الإخبارية

قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير، إن الاحتلال الإسرائيلي صادق أخيرًا على أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأوضح المكتب أنه جرت المصادقة على بناء أكثر من 600 وحدة استيطانية جديدة في حي الشيخ جراح شرق القدس، وعلى 615 وحدة في كبرى مستوطنات القدس “بسغات زئيف”، ومثلها في شمال الضفة الغربية، بما في ذلك بناء مستوطنة جديدة في سلفيت.

وصادقت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس على إيداع مخططين لإقامة 1700 وحدة استيطانية جديدة شرق مستوطنة “رموت”، المقامة على أراضي بلدات بيت إكسا ولفتا في القدس.

ولفتت المكتب إلى أن المصادقة على هذه الوحدات الجديدة ضمن مشروع استيطاني مجدول زمنيًا؛ لاستكمال إقامة 58 ألف وحدة استيطانية في شرق القدس، بهدف زيادة عدد اليهود فيها.

وأقرت حكومة الاحتلال في جلستها الأخيرة التي عقدت تحت أنفاق ساحة البراق والمسجد الأقصى، عددًا من المشاريع الاستيطانية، ورصدت لذلك موازنات مفتوحة للجمعيات الاستيطانية العاملة بالضفة والقدس لتعزيز السياسة التي تدعو لها أحزاب “الصهيونية الدينية” لاستيعاب مئات آلاف المستوطنين بالمستوطنات، ليصل عددهم إلى نحو مليون مستوطن.

واتهم المكتب الوطني الاحتلال بتصعيد سياسة التهجير والتطهير العرقي المبرمجة ضد التجمعات السكانية البدوية في الضفة الغربية، وذلك عبر عمليات هدم للمنازل والمنشآت والحرمان من الخدمات الأساسية.

اقرأ/ي أيضًا: سلطة البيئة: الاحتلال ينتهج سياسة ممنهجة لتدمير الأرض الفلسطينية