سلطة البيئة: الاحتلال ينتهج سياسة ممنهجة لتدمير الأرض الفلسطينية

رام الله- مصدر الإخبارية

أكدت سلطة جودة البيئة، أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة ممنهجة لتدمير الأرض الفلسطينية ومقدراتها الطبيعية وتحويلها إلى مكب للنفايات والمواد الكيماوية الخطرة، وذلك في خرق واضح للقانون الدولي الإنساني.

وقالت جود البيئة إن حكومة الاحتلال تتعمد من هذا المخطط زيادة معاناة الفلسطينيين، من خلال تلويث المياه والهواء والتربة وتدمير البيئية الطبيعية؛ لدفعهم على ترك وهجرة بيوتهم وأراضيهم.

وأشارت إلى أن هذا القرار استكمال لتطبيق سياسة الضم الزاحف التي تنتهجها حكومة الاحتلال، من خلال تفعيل وتنفيذ القانون الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وشددت على أن ما تقوم به حكومة الاحتلال خرقاً واضحاً وجسيما لأحكام ومبادئ القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة، والاتفاقات الدولية البيئية خاصة اتفاق بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود.

وحذرت الاحتلال من تنفيذ مخططاتها الخطيرة التي تهدد حياة المواطنين، وستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتصدي لهذه المخططات في المحافل والمحاكم الدولية.

وطالبت سلطة البيئة المؤسسات الوطنية والدولية كافة للقيام بواجباتهم للتصدي لتلك المخططات ومنع حكومة الاحتلال من تنفيذ مخططاتها التدميرية على الأرض الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: الخارجية: تعميق الاستيطان استخفاف بالأمم المتحدة