تحذير من مكونات ضارة في سائل الاستحمام

صحة _ مصدر الإخبارية

نصحت مجلة مختصة بالصحة والجمال، بتجنب استخدام مستحضرات الاستحمام المحتوية على المركبات العضوية الضارة، واستبدالها بمنتجات استحمام طبيعية.

وذكرت المجلة أنّ من بين هذه المواد الضارة رائحة المسك التخليقية “جالاكسوليد” والتي أشارت بعض الدراسات إلى أنها قد تُسبب في خلل بالنظام الهرموني.

كما ونصحت بتجنب المستحضرات التي تحتوي على البولي إيثيلين جلايكول (PEG) أو مشتقات PEG مثل كبريتات لوريث الصوديوم، نظرًا لأن العديد من هذه المركبات يمكن أن تجعل الجلد أكثر نفاذية للمواد والملوثات الغريبة.

وأكدت بضرورة البحث البحث عن مستحضرات الاستحمام الطبيعية والخالية من هذه المواد الضارة، مثل الزيوت النباتية والأعشاب والمواد العضوية الأخرى.

وتشير دراسات علمية إلى أن تعرض الجسم للمواد الكيميائية في المستحضرات الشخصية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية، مثل الحساسية والتهيج والتغيرات الهرمونية والمشاكل الجلدية الأخرى.

لذلك، يجب الانتباه إلى المكونات التي تحتوي عليها مستحضرات الاستحمام التي نستخدمها والتأكد من أنها آمنة وخالية من المواد الضارة.

وينبغي أن تكون الأولوية للمنتجات الطبيعية والعضوية التي تحتوي على مكونات آمنة وغير ضارة للجسم والبيئة.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي الانتباه إلى أي علامات تحذيرية أو مواد كيميائية أخرى الموجودة على عبوات جل الاستحمام والتحقق من مصدرها ومدى سلامتها. كما ينبغي الحرص على تجنب المنتجات المزيفة أو التي لا تحمل علامات تجارية موثوقة.

اقرأ أيضاً/ أمراض خطيرة يشير إليها الشخير.. السكتة الدماغية أحدها