الأسير موسى صوفان يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال

أسرى – مصدر الإخبارية

دخل الأسير الفلسطيني موسى صوفان 47 عامًا، اليوم الأحد، عامه الـ21 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي التفاصيل، أفاد نادي الأسير بأن الأسير موسى صوفان أتم عامه العشرين في سجون الاحتلال ودخل عامًا جديدًا من المأساة والمعاناة داخل الأسر.

وبحسب نادي الأسير، فإن “صوفان مصاب بالسرطان ويحتاج إلى علاج ومتابعة بصورة دائمة، محذرًا من خطورة تدهور وضعه الصحي في ظل سياسة الإهمال الطبي”.

فيما أصدرت محكمة الاحتلال حُكمها على “صوفان بالسجن مدى الحياة، رغم معاناته من الإصابة بورمٍ في الرئة”.

ويقبع الأسير صوفان في سجن عسقلان التابع لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وتُمارس بحقه جملة من الانتهاكات اللاأخلاقية والعنصرية.

في سياق متصل، دخل أربعة أسرى فلسطينيين، السبت، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب إذاعة صوت الأسرى، فقد دخل أربعة أسرى من الضفة الغربية أعوامًا جديدة في الأسرى، بينهم ثلاثة محكومون بالسجن المؤبد.

وفي التفاصيل، فقد دخل الأسير أحمد داوود سليمان إبراهيم/عايش (49 عامًا) عامه الثاني والعشرين علمًا أنه من سكان مدينة بيت لحم ومعتقل منذ عام 2022 ومحكوم بالسجن المؤبد.

كما دخل الأسير أحمد يوسف أحمد المغربي (48 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم، عامه الـ 22 في سجون الاحتلال، علمًا أنه محكوم بالسجن المؤبد 18 مرة بالإضافة إلى 50 عامًا، أمضى منه 21 عاماً منذ اعتقاله عام 2002م.

وبحسب مؤسسات الأسرى، فقد تم عزل الأسير المغربي لمدة تسعة أعوام متواصلة بقرار من “الشاباك” بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية والمساعدة في تنفيذها من داخل السجن، كما نجح في تهريب نطفة من داخل الأسر ورُزق بطفلتين توأم.

كما دخل الأسير محمود سالم سلمان سراحنة (44 عامًا) عامه الـ 22 في سجون الاحتلال، علمًا أنه معتقل من عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

فيما دخل الأسير ثائر سميح نمر أبو عصب (36 عامًا) ابن مدينة قلقيلية عامه الـ 19 في سجون الاحتلال، علمًا أنه معتقل منذ عام 2005 ومحكوم بالسجن 25 عامًا.