الصين تحذف 1.4 مليون منشور على وسائل التواصل الاجتماعي

بكين- مصدر الإخبارية:

أعلنت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين حذف 1.4 مليون منشور على وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من تحقيق استمر شهرين في قضايا مختلفة، بما في ذلك المعلومات المضللة، والربح غير القانوني، وانتحال هوية مسؤولي الدولة.

ووفق بيان صادر عن الإدارة، أسفر التحقيق، الذي كان جزءًا من حملة “تصحيح” أوسع، عن إغلاق 67 ألف حساب على مواقع التواصل الاجتماعي وإزالة مئات الآلاف من المنشورات بين 10 و22 مايو.

وركزت الحملة الأخيرة وفق البيان بشكل خاص على تطبيقات الوسائط الاجتماعية الصينية الشهيرة مثل WeChat و Douyin و Weibo، مع التركيز بشكل خاص على حسابات “الوسائط الذاتية” -التي تتميز بأنها تلك التي تنشر الأخبار والمعلومات، ولكنها ليست حكومية قيد التشغيل أو معتمد من الدولة.

وقالت “من بين 67000 حساب مغلق نهائيًا، تم حذف ما يقرب من 8000 حساب لنشر أخبار مزيفة وإشاعات ومعلومات ضارة.”

وأضافت “واجه ما يقرب من 930 ألف حساب آخر عقوبات أقل صرامة تتراوح من فقدان جميع المتابعين إلى تعليق أو إلغاء امتيازات جني الأرباح.”

وأشارت إلى أن الهيئة التنظيمية أجرت حملة منفصلة أغلقت أكثر من 100000 حساب، مستهدفة أولئك الذين يُزعم أنهم يحرفون مقدمي الأخبار والوكالات الإعلامية لمكافحة صعود الأخبار المزيفة التي تسهلها تقنيات الذكاء الاصطناعي” (AI).

ولفتت إلى أنه”تم استهداف حوالي 13000 حساب عسكري مزيف خلال الحملة الأخيرة، تضم أسماء مثل قيادة الجيش الأحمر الصيني” و “قوة مكافحة الإرهاب الصينية وقوة الصواريخ الاستراتيجية”.

تم استهداف 25000 حساب لانتحال صفة المؤسسات العامة مثل مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها ومعاهد البحوث التي تديرها الدولة.

وأكدت أن ما يقرب من 187000 حساب واجهت تداعيات لانتحال صفة المؤسسات الإعلامية الإخبارية، في حين تم الإبلاغ عن أكثر من 430.000 حساب لتقديم المشورة المهنية أو الخدمات التعليمية دون المؤهلات اللازمة”.

ولفتت إلى أنه تم إغلاق 45000 حساب إضافي بسبب الانخراط في أنشطة مثل “المبالغة في القضايا الساخنة ومطاردة النفوذ والتسييل غير القانوني”.

اقرأ أيضاً: تويتر ترفع النقاب عن حزمة ميزات جديدة للفيديو