الجيش الإسرائيلي- حرائق بفعل الطقس-حرائق الداخل

عشرات الحرائق بسبب حالة الطقس بالداخل والضفة والقدس

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

اندلعت عشرات الحرائق منذ ساعات صباح اليوم السبت، بفعل ارتفاع درجات الحرارة العالية، فيما لم يبلغ عن وقوع مصابين حتى الآن،باستثناء تسجيل أضرار في المناطق التي اشتعلت بها النيران.

وأفادت “ٍلطة الإطفاء والإنقاذ” الإسرائيلية بنشوب 120 حريقا حتى الآن في مناطق مفتوحة، طالت مناطق الشمال والساحل في الداخل المحتل، إضافة إلى الضفة الغربية والقدس والجنوب.

وفي طرعان، نشب حريق في منطقة جبلية ما استدعى مروحيات لمساندة طواقم الإطفاء على إخماد الحريق.

وفي المزرعة، شبّ حريق في منطقة وعرية بمحاذاة منازل مأهولة، إذ جرى إخلاء منازل قريبة بعد انتشار الدخان إليها وخشية امتداد ألسنة النار نحوها.

وفي الجنوب، اندلع حريق كبير في منطقة أشواك وعرية، إذ عملت طواقم الإطفاء والإنقاذ في المكان بعدما اتضح وجود متنزهين تركوا سياراتهم ولاذوا بالفرار، ما أدى إلى احتراق سيارتين.

وأشار التحقيق إلى أن إشعال النيران من قبل مجموعات في المكان، ما أدى إلى انتشار الحريق فيما تعمل طواقم الإطفاء للسيطرة على الحريق.

ودعت “سلطة الإطفاء والإنقاذ” إلى الامتناع عن إشعال النيران في ظل الأحوال الجوية الحارة والجافة السائدة.

وطرأ اليوم ارتفاع ملموس على درجات الحرارة التي كانت أعلى من المعدل السنوي بنحو سبع درجات مئوية، وساد خلال النهار جوا خماسينيا حارا إلى شديد الحرارة وجاف في الوقت ذاته.

وطرأ اليوم ارتفاع ملموس على درجات الحرارة التي كانت أعلى من المعدل السنوي بنحو سبع درجات مئوية، وساد خلال النهار جوا خماسينيا حارا إلى شديد الحرارة وجاف في الوقت ذاته، وكان الجو حارا جدا في المناطق الغورية والبحر الميت. فيما تنخفض الحرارة ليلا بشكل كبير مع بقائها مرتفعة نسبيا.

ويوم غد الاحد، يبقى الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافا إلى حد كبير خماسيني أحيانا، مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتبقى الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بنحو خمس درجات مئوية، وليلا يصبح الجو لطيفا ومنعشا.

اقرأ/ي أيضا: طقس فلسطين: ارتفاع ملموس على الحرارة والأجواء حارة نسبياً

 

 

 

Exit mobile version