هارتس والتهدئة في غزة

هل تم تحديد موعد صرف المنحة القطرية دفعة مايو 2023؟

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

يتساءل المستفيدون من المنحة القطرية دفعة شهر مايو، عما إذا حُدد موعد الصرف الجديد بعد تأخره لعدة أيام نتيجة أسباب غامضة.

غادر رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي إسرائيل، ظهر السبت، متجهًا نحو دولة قطر.

وبحسب الاعلام العبري، فإن “مغادرة السفير العمادي جاءت دون التوصل إلى أي اتفاق بشأن صرف المنحة القطرية دفعة شهر مايو 2023”.

ووصل العمادي إلى قطاع غزة الأسبوع الماضي، وأجرى عدة لقاءات أبرزها، مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند لبحث تطورات الأوضاع الميدانية في قطاع غزة.

فيما لم تُصرّح وزارة التنمية الاجتماعية كعادتها عن موعد صرف المنحة القطرية حتى اللحظة، في ظل صمت مُطبق فيما يتعلق بهذا الشأن.

جدير بالذكر أن المنحة القطرية تُصرف في قطاع غزة شهرياً، وتستهدف مئات الآلاف من الأسر الفقيرة وذلك بواقع 100 دولار لكل عائلة شهرياً.

ومن اللافت أن صرف المنحة القطرية تأخر الشهر الجاري دون إعلان أي مسؤول قطري أو فلسطيني، الأسباب الحقيقية وراء ذلك.

وتتم عملية التوزيع من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

ويستفيد من المنحة القطرية البالغة 100 دولار، ما يزيد عن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة، بحيث تُصرف بـ 310 شيكل إسرائيلي رغم وصول سعر دولار الـ 100 دولار وفق تداولات اليوم السبت إلى 372 شيكل.

أقرأ/ي عبر مصدر: ليبرمان يطالب الحكومة الإسرائيلية باتخاذ خطوات ضد حماس ووقف المنحة القطرية لغزة

Exit mobile version