الصراع في السودان

في سبيل إعادة الأمن.. استدعاء الاحتياط من العسكريين بالسودان

وكالات – مصدر الإخبارية

استدعت وزارة الدفاع السودانية العسكريين الاحتياط، وقالت: “يأتي الاستدعاء اتساقاً مع الظروف التي فرضها التمرد، ودعماً للجهد العسكري الذي تبذله القوات المسلحة في سبيل إعادة الامن والاستقرار”.

وفي بيان لها أعلنت الدفاع السودانية أن الاستدعاء يأتي اتساقاً مع الظروف التي فرضها التمرد، واستخدامه المواطنين كدروع بشرية، ونهب ممتلكاتهم، عدا عن عمليات الترويع وتعطيل الحياة العامة.

واستهدفت الحياة العامة ومراكز الخدمات الأساسية كالمياه، والكهرباء، والمستشفيات، والبنية التحتية للدولة، إضافة إلى نهب البنوك وحرق الأسواق والمطارات والوزارات، وخلق الفوضى بإطلاق المساجين واحتلال أقسام الشرطة ومقار جهاز المخابرات العامة .

وأوضحت الدفاع السودانية أن ذلك يأتي دعماً للجهد العسكري للقوات المسلحة الذي تبذله لإعادة الأمن والاستقرار، ولذلك تم استدعاء كامل ضباط صف وجنود معاشي القوات المسلحة لدعم الجهود العسكرية.

ولفتت أن الاستدعاء يكون للضياط وضباط الصف والجنود الذين لا تزيد أعمارهم عن الـ 65 عاماً، واللياقة الطبية والبدنية والقدرة على حمل واستخدام السلاح، وأن يكون التبليغ أيضا لأقرب وحدة عسكرية اعتباراً من يوم الإثنين 29 مايو 2023م.

والأهم هو استكمال القوات المسلجة للتطوارات المطلوبة، اللازمة لتشغيل القوات.

اقرأ أيضاً:ارتفاع عدد القتلى المدنيين في اشتباكات السودان إلى 865

Exit mobile version