استشهاد شاب - عبد الجواد صالح

3 شهداء و185 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس الأسبوع الماضي

الضفة – مصدر

أفاد مركز المعلومات الفلسطيني “معطي” بأن أعمال المقاومة في الضفة والقدس المحتلتين تواصلت خلال الأسبوع الماضي، ونتج عنها إصابة 12 مستوطناً وجندياً، و3 شهداء.

ووثق المركز في تقرير له اليوم الجمعة 185 عملاً مقاوماً خلال الفترة الممتدة ما بين بين 19-05-2023 حتى 25-05-2023، بينها 24 عملية إطلاق نار، ومحاولة دهس واحدة.

وتابع: “أحرق الشباب الثائر منشأة عسكرية للاحتلال، إلى جانب تحطيم 7 مركبات ومعدات عسكرية إسرائيلية في أنحاء متفرقة بالضفة، وألقى الشبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في 9 مواقع، وتصدوا للمستوطنين في 15 منطقة بالضفة”.

ووفق التقرير، فجر مقاومون 7 عبوات محلية الصنع في قوات الاحتلال، بينما اندلعت 67 مواجهة بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها 50 عملية إلقاء حجارة.

ولفت إلى أن الشهداء الذين ارتقوا خلال الأسبوع الماضي في الضفة هم: محمد بلال أبو زيتون، وفتحي رزق، وعبد الله أبو حمدان من مخيم بلاطة بنابلس.

في السياق استشهد شاب فلسطيني صباح اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذ عملية طعن في مستوطنة “تنا عومريم” جنوب الخليل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب علاء خليل قيسية (٢٨ عاماً) برصاص الاحتلال جنوب الخليل.

وزعم موقع صحيفة يديعوت أحرونوت بأن شاباً كان يحمل سكينا وأراد طعن مستوطن أمام كنيس يهودي بالمستوطنة المذكورة لكن أحد جنود الاحتياط المتواجدين في المكان أطلق النار عليه ما أدى لإصابته إصابة حرجة ليعلن بعد ذلك استشهاده.

Exit mobile version