تركوا أطفالهم وحدهم بلا طعام.. الكويت توقف الإقامة لزوجين مصريين

وكالات – مصدر الإخبارية

منعت الكويت تجديد الإقامة لزوجين مصريين وأطفالهما الـ6، بعد هجرهم للأطفال وتركهم دون طعام لأيام.

وحسب صحيفة الأبناء الكويتية فإن الزوجبن تركا الأطفال بسبب الخلافات، وذكرت أن الأب تم الاستغناء عنه وأصبح بلا عمل ويعاني من مشاكل مادية، ما سبب بخلافات مع الزوجة.

وقالت المصادر الأمنية أن الأب ذكر في التحقيقات بأن بعد الخلاف ترك المنزل وذهب ليقيم عند أحد أصدقائه منذ 4 أشهر، وادعى أنه كان يدفع نفقات الأبناء المتعلقة بالدراسة والباص الذي ينقلهم للمدرسة.

وكررت الأم الفعلة حيث لم تعد قادرة على رعاية الأطفال، ولا نفقاتهم فتوجهت للإقامة عند صديقتها تاركة الأطفال الذين يصغرهم رضيع (3 أشهر).

ووفقاً للمصدر الأمني، فإن ابنة الزوجين المصريين اتصلت بعمليات وزارة الداخلية الكويتية، وقالت إن “والديها تركاها وأشقاءها الـ 5 جوعى ولا يجدون ما يأكلونه منذ يومين”.

وكانت أخوان يتناوبان الذهاب للمدرسة، من أجل رعاية شقيقتهما الرضيعة التي لم تتجاوز الـ 3 أشهر، وقال المصدر: “كانت تذهب الطفلة الكبرى للمدرسة يوماً وتغيب الآخر، وكذلك يفعل شقيقها”.

وتم تسجيل قضية “إهمال” في رعاية قُصر بحق الزوجين، وتم وضعهم مع الأطفال على بند عدم تجديد الإقامات، ومنحهم فترة إقامة مؤقتة تنتهي مع نهاية العام الدراسي، وثم إبعادهم إلى وطنهم.

اقرأ أيضاً: نائبة أمريكية تقدم مشروع قانون لحماية الأطفال الفلسطينيين