دعوات لإحياء الفجر العظيم في المسجد الأقصى اليوم الجمعة

القدس _ مصدر الإخبارية

انطلقت دعوات مقدسية لأداء صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى وإحياء الفجر العظيم فيه، لإفشال مخططات منظمات “الهيكل” الاستيطانية، وتجهيزاتها لحشد أكبر عدد من المستوطنين لاقتحام الأقصى.

وأكدت الدعوات على ضرورة تكثيف الرباط في المسجد الأقصى، وشد الرحال إليه من الضفة والقدس والداخل المحتل.

وشددت على أهمية الرباط وإحياء الفجر العظيم للتصدي لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم، ومواجهة القيود المشددة على دخول المصلين.

ويتجدد عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى، مع كل عيد يهودي يجد المستوطنون فرصة لزيادة أعداد المقتحمين للمسجد وانتهاك حرمته المقدسة، عبر حشد “منظمات الهيكل” أنصارها علها تُحقق أطماعها داخل المسجد.

وتستعد ما تسمى بـ “جماعات الهيكل”، لاقتحام المسجد المبارك، إحياء لما يسمى “عيد الأسابيع” اليهودي، وسط دعوات مقدسية واسعة للتصدي لمخططاتهم.

وتُركز “منظمات الهيكل” في هذا العيد على الاحتفال والزينة، وتعزير أداء “السجود الملحمي” في ساحات الأقصى، وأداء طقوس تلمودية علنية جماعية، وأيضًا تقديم “القرابين النباتية- القمح مثلًا، وشرب الخمر عند باب المغاربة قبل الاقتحام”.

وعيد “الأسابيع” يعتبر من أعياد الحج الثلاثة عند اليهود، فهو يرتبط بأيام “الهيكل” المزعوم بحسب نصوص التوراة المكتوبة، لذلك يربطه اليهود بالمسجد الأقصى بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً/ بكيرات يدعو لإنقاذ الأقصى من مخططات الاحتلال قبل فوات الأوان