3 مصابين في حادث سير في بئر السبع

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية بإصابة ثلاثة أشخاص إثر حادث سير ببئر السبع وقع بين ثلاث مركبات.

وذكرت المصادر أنه أصيب ثلاثة أشخاص بينهم شاب (40 عامًا) بحالة متوسطة إثر حادث طرق وقع بين ثلاث مركبات على شارع 40 بالقرب من بئر السبع.

وقدمت الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء التي وصلت للمكان، الاسعافات الأولية للمصابين، وأحيلوا بعدها إلى مستشفى سوروكا لاستكمال العلاج.

وتشير إحصاءات رسمية إلى أن عدد القتلى نتيجة الحوادث المختلفة في المدن والقرى الفلسطينية تجاوز المئة  عام 2022 كما قتل عشرات المواطنين منذ بداية 2023.

وفي كثير من المرات نظم الأهالي فعاليات داخل المدن والقرى المركزية من أجل المطالبة بقوانين وإجراءات رادعة للحد من الجريمة وفكرة استسهالها بالداخل المحتل، ودعوا لإيجاد قوانين رادعة هدفها الحد من حوادث السير والعمل.

ويبلغ عدد سكان الداخل المحتل العرب الفلسطينيين نحو مليوني مواطن بحسب دائرة الإحصاء الإسرائيلية المركزية، يعيش معظمهم في قوى وبلدان عربية ويلتحقون بمدارس ويتلقون خدمات بمرافق منفصلة عن اليهود.

وعملت الدولة العبرية خلال السنوات الماضية على فكرة دمج العرب الفلسطينيين في الداخل بالمجتمع الإسرائيلي، ومحو هويتهم وثقافتهم العربية، لكنها فشلت في ذلك، وظهر ذلك جلياً في استمرار فكرة المقاومة والنضال ضد الاحتلال من داخل تلك المدن والقرى، والتلاحم كع الضفة الغربية وقطاع غزة.