الهيئة المستقلة بغزة توصي بتعزيز الرعاية الطبية للمحتجزين

خلال زيارة لمكتب النائب العام

غزة – مصدر الإخبارية

أوصت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في غزة بضرورة تعزيز الرعاية الطبية، بشكل يضمن سلامة المحتجزين وحقوقهم الصحية كافة، خلال زيارة لوفد لها إلى مكتب النائب العام المستشار محمد النحال بقطاع غزة.

وناقش الوفد خلال الزيارة عدداً من القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان، إضافة إلى التطرق لحالات الوفاة التي تحصل أثناء الاحتجاز.

وأطلعت الهيئة النائب العام على تفاصيل متعلقة بتحقيقاتها بحالات الوفاة الأخيرة ضمن تقاريرها، إضافة إلى مجموعة النتائج والتوصيات المتعلقة بتعزيز الرعاية الطبية داخل أماكن الاحتجاز للمحتجزين.

وأبدى النائب العام اهتماماً كبيراً، وأكد على ضرورة تنفيذ الإجراءات المطلوبة لتوفير الرعاية الطبية المتكاملة واللازمة للمحتجزين.

وتضمنت الزيارة بحث سبل التعاون المشترك، والتأكيد على الأهداف التي تسعى للوصول إلى العدالة وسيادة القانون.

وأكدت الهيئة أنه تم الاتفاق على تكوين لجنة مشتركة تضم ديوان النائب العام، والهيئة المستقلة لمتابعة التوصيات والنتائج، وإجراء مراجعة وتقييم للإجراءات المتبعة في أماكن الاحتجاز، وفي المستشفيات التي تستقبل المحتجزين المرضى.

وضم الوفد الزائر كلاً من نائب المفوض العام للهيئة الأستاذ أمجد الشوا، وعضوي مجلس المفوضين الأستاذ طلال عوكل والأستاذة آمال صيام، ونائب المدير العام لقطاع غزة الأستاذ جميل سرحان، ومنسق التحقيقات والشكاوى المحامي بكر التركماني.

اقرأ أيضاً:الهيئة المستقلة تحذر من خطورة إصدار أحكام إعدام جديدة في غزة